رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ بني سويف: الأمهات المثاليات قدمن أروع الأمثلة في التضحية | فيديو

احتفالية الأمهات
احتفالية الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء ببني سويف
Advertisements
أعرب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، عن تقديره لقصص كفاح الأمهات المثاليات اللائي قدمن أروع الأمثلة في التضحية والكفاح وجعلن أبناءهن نماذج مشرفة ومضيئة تساهم في بناء وتنمية الوطن.


جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في بداية فاعلية احتفالية تكريم عدد من الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، والتي نظمتها مؤسسة "الدكتور محمد سيد جنيدي" بمركز الشباب بمدينة ناصر، شمال المحافظة.

يأتي ذلك بحضور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلسي النواب "الدكتور محمد سيد جنيدي، وسهام بشاي، والدكتورة منى عبد الله، وعبدالحكيم مسعود" ونبيل حميدة عضو مجلس الشيوخ، وعلى يوسف رئيس مركز ومدينة ناصر، والمحاسب محمد بكري رئيس مركز ومدينة الواسطى، وإحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن، ولفيف من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وبعض التنفيذيين.



الأمهات أيقونة العطاء

 وأشار محافظ بني سويف، إلى الدور الكبير للأم المصرية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، مثمنًا تضحياتها الكبيرة دون انتظار المقابل، موجهًا تحية خاصة لأمهات شهداء الواجب في التحدي والصبر، ومعبراً عن خالص تقديره وتحياته لجميع الأمهات اللاتي يعتبرن أيقونة العطاء ورمزاً للكفاح والإيثار.

أمهات الشهداء

وقال الدكتور محمد سيد جنيدي، عضو مجلس النواب رئيس المؤسسة، إن هذه الفاعلية هي بداية إنطلاق المؤسسة لتصبح إحدى مؤسسات المجتمع المدني التي تشارك في بناء الدولة، مؤكدًا على أن القائمين على العمل بالمؤسسة تعمدوا أن تكون أول إنطلاقه لها هي فاعلية رد الجميل "للأمهات المثاليات" لكفاحهن مع أبنائهن، وكذلك "أمهات الشهداء" تقديرًا لهن لما قدمه ابنائهن من تضحيات كانت سببًا في حالة الاستقرار التي نعيشها اليوم.



نائب محافظ بني سويف

 وفي ختام الاحتفالية تم تكريم مجموعة من الأمهات المثاليات وأمهات شهداء الواجب من القوات المسلحة والشرطة، حيث قام "بلال حبش" نائب المحافظ بتسليم الأمهات المكرمات شهادات تقدير، مقدمًا لهن التهنئة بهذه المناسبة، مؤكدا على دعم المحافظة "تحت قيادة المحافظ د.محمد هاني غنيم" للمرأة السويفية على كافة الأصعدة، لاسيما وأن بني سويف تزخر بالعديد من النماذج النسائية المشرفة اللائي تفخر بهن المحافظة.



مؤسسة رعاية الأيتام

وكان محافظ بني سويف، زار، اليوم، المؤسسة الإيوائية لرعاية الأيتام التابعة لمسجد الرحمن بناصر وتشرف عليها مديرية التضامن، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم،حيث اطمأن المحافظ على توافر كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية لأطفال المؤسسة والبالغ عددهم 35 طفلاً وطفلة من الأيتام.

وقال محافظ بنى سويف، إن رعاية الأيتام من أعظم الأعمال عند الله عز وجل، ورعايتهم وتربيتهم  حتى  يكونوا مواطنين صالحين، وسواعد لتنمية الوطن جنبا إلى جنب مع أبناء مصر جميعاً، فضلا عن أنه عمل وطنى وإنسانى فى المقام الأول، مؤكدا على أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير بخطى عملية واضحة في مجال الإرتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر احتياجا.

وأعرب محافظ بني سويف، عن سعادته بوجوده وسط الأيتام للاحتفال بعيدهم ومشاركتهم فرحتهم وتقديم التهنئة لهم بهذه المناسبة، واطمأن من المسئولين بالمؤسسة على توافر كل الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفية التي يحتاج إليها الأطفال، مشددًا على حسن معاملتهم وتوفير كافة متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكريمة لهم وحقهم في الرعاية والاهتمام.








Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية