رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بروتوكول تعاون بين نقابة الموسيقيين واتحاد الخليج العربي

هاني شاكر
هاني شاكر
Advertisements
قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية في اجتماعه الأخير، الذي انتهي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، برئاسة أمير الغناء العربي هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، الموافقة على رعاية الدورة الأفروعربية لكرة القدم النسائية.



كما وافق المجلس أيضا على توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الأهرام، لعمل ورشة لتعليم الموسيقي والغناء، وكذلك توقيع بروتوكول تعاون مع كلية التربية الموسيقية، واتحاد الخليج العربي للتدريب لعمل ورش لتعليم الموسيقى والغناء.


نقابة المهن الموسيقية

ويأتي هذا النشاط في إطار تعزيز ودعم الشأن الثقافي والفني في مصر، في إطار حرص النقابة ومجلسها على المساهمة في الدور المجتمعي، لخلق جيل جديد قادر على الإبداع، وتغيير تصور الناس لواقعهم، خاصة وأن الفن يزيد من تفاعل الشباب مع بعضهم البعض.


وتهدف النقابة من البروتوكولات تقديم مواهب جديدة قادرة على تقديم فن راقي يخدم المجتمع وتوعية الشباب وتأهيلهم إلى المستوى الثقافي والفني المطلوب للارتقاء بالذوق الفني.


على الجانب الأخر، كان الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، كشف فى تصريحات سابقة السبب وراء تنازله عن القضية التي حركها بصفته نقيبا للموسيقيين ضد مغني المهرجانات حمو بيكا، بعد تطاوله على مجلس النقابة واقتحام مقرها بمنطقة وسط القاهرة.


وقال "شاكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "عندما تجاوز حمو بيكا في حق النقابة كان لزامًا للدفاع عن هيبة النقابة وبالفعل تم رفع دعوى قضائية، وبعد صدور حكم بحبس حمو بيكا عامين ما هانش عليا يتحبس علشان أسرته".


وأضاف أنه تنازل عن القضية التي أقامها ضد حمو بيكا حفاظًا على اسرته، متابعًا: "عفا الله عما سلف وأتمنى يكون درس لكل من يحاول التجاوز في حق النقابة.. التصالح إنساني وليست له علاقة بصوته أو حالته الفنية لا سيما وأنه رسب في اختبارات النقابة".


وكان الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين أعلن تنازله عن القضية التي حركها بصفته نقيبا للموسيقيين ضد مغني المهرجانات حمو بيكا، بعد تطاوله على مجلس النقابة واقتحام مقرها بمنطقة وسط القاهرة.


وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانا جاء فيه "في ضوء الحكم الصادر من محكمة الدخيلة بحبس حمو بيكا سنتين مع الشغل لتهديده لنقابة المهن الموسيقية باقتحامها وسب أعضاء مجلس النقابة وتجاوزه بالقول في حق أمير الغناء الفنان هاني شاكر.

وتقدم بيكا باعتذار مكتوب وسجل فيديو ونشره على صفحته يعتذر لأعضاء مجلس إدارة النقابة والفنان هاني شاكر عن تجاوزه السابق وقد قبل النقيب و أعضاء المجلس الاعتذار وكلف ياسر قنطوش المحامي بالتنازل عن الدعوي حفاظا على مستقبله ومستقبل أسرته.


من جانب آخر نشبت مؤخرا خلافا كبيرا بين حمو بيكا وصديقه عمر كمال، قال بيكا، إن الأزمة التي نشبت بينه وبين عمر كمال كانت بسبب 10 آلاف جنيه، لافتًا إلى أنه لم يتجاوز بكلمة أو لفظ خارج.

وتابع: "المشكلة تكمن في عدم تقدير عمر كمال ليا في أغنية وعد بتسجيلها.. وأنا لو معايا مليون جنيه مكنتش غنيت والعربية بتاعتي بـ2 مليون جنيه بس قسط وبدفع لها كل شهر قسط 70 ألف جنيه".

واستطرد: "بقالي أكتر من شهر ما بنزلش ولا فرح.. أنا السبب في شهرة عمر كمال وهو لما جالي ما كانش حد لسه يعرفه.. ومن 4 سنوات مكنش فيه حد على الساحة أو في الشارع غيري وأنا اللي كان صوتي في الشارع ولما جالي عملت له أغنية من إنتاجي وبعد لما اتعرف وعمل "بنت الجيران" و"عود البطل" عايز ينفرد ويعمل لنفسه أغنية تسمع".

وأكمل: "أنا ما شتمتش في عمر كمال وكل اللي قلته إنه صحبة مزيفة وما بيلتزمش بوعوده.. أغنية "أنتي معلمة" جابت 150 ألف جنيه وفي الآخر بتصفي على 80 ألف بعد الضريبة.. الخير اللي أنا فيه ده خير أمي وأبويا.. والشغلانة بتاعتنا سبوبة وكله بياكل عيش.. وإن شاء الله هكون عضو نقابي".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية