رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول صور للقاح كورونا المصري "كافي فاكس" | فيديو

فيتو
Advertisements
عرض الإعلامي أحمد فايق خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" صور أول عبوات من اللقاح المصري "كافي فاكس" بعد موافقة هيئة الدواء المصرية على بدء تصنيع عبوات منه للانطلاق في التجارب السريرية.


تصنيع لقاح كورونا المصري


وكشف الإعلامي أحمد فايق، أن هيئة الدواء وافقت على بدء تصنيع اللقاح المصري المضاد لكورونا وإنتاج أول عبوات منه لبدء التجارب السريرية.

المركز القومي للبحوث


وأكد خلال برنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" أن الفريق القائم على لقاح كورونا المصري من المركز القومي للبحوث ويرأسه الدكتور محمد أحمد علي.

تقنية اللقاح المصري


وأوضح أن اللقاح المصري المضاد لكورونا بدأ العمل عليه بتقنية الفيروس المعطل، مشيرًا إلى أن اللقاح تخطي مرحلة التجارب على الحيوانات وكانت النتائج مبشرة جدًا وتم نشره في أكبر المجلات العلمية العالمية وتأكد أنه ينتج أجسام مضادة ضد الفيروس.

نتائج مبشرة


ولفت إلى أنه ثبت أن اللقاح آمن وفعال بالنسبة للحيوان ويمنع من الإصابة بفيروس كورونا ويمنع الوفاة من الفيروس.

موعد بدء إنتاج اللقاح المصري


وأكد أنه حال جاءت نتائج التجارب السريرية للقاح كورونا المصري ايجابية سيتم البدء في تصنيعه خلال 6 أشهر. 

وسجلت إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا في مصر ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 148424 وخروجهم من المستشفيات كما سجلت 645 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة أمس فقط.

وتشهد معدلات الإصابة والوفيات استقرار في الأرقام المترددة على المستشفيات والتي تجري تحاليل مسحة الكشف عن كورونا.

وحذر مصدر مسؤول بوزارة الصحة مع قرب دخول موسم رمضان وتجمعات شراء لوازم واحتياجات شهر رمضان من زيادة الأعداد وعودة ارتفاع الإصابات مرة أخرى بعدما شهدت استقرارا لعدة أسابيع.

إجراءات الوقاية من كورونا


كما شدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات خاصة مع قرب موسم شهر رمضان.

وأكد أنه لا بد من استمرار الشعور بالخوف من الفيروس وعدم الاطمئنان في كل مكان حتى في أماكن العمل ومن كل المحيطين بنا لمنع العدوى والإصابات.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأربعاء، عن خروج  335 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 148424 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 645 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 192840 من ضمنهم 148424 حالة تم شفاؤها، و 11431 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية