رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب لعام 1442 هجريًا.. الخميس

استطلاع رؤية الهلال
استطلاع رؤية الهلال
Advertisements
أعلنت دار الإفتاء عن استطلاع هلال شهر رجب لعام 1441 هجريًا، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 29 من شهر جمادى الآخرة، وذلك من خلال اللجان الشرعية التابعة لها فى كافة محافظات الجمهورية.


ومن المقرر أن تعلن الدار عن نتيجة استطلاع رؤية الهلال عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي بعد صلاة المغرب يوم الخميس.

وأكد الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هلال شهر رجب سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة وست دقائق مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من جمادى الآخرة 1442 هجريا الموافق 11 / 2/ 2021 م "يوم الرؤية".

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم " يوم الرؤية " فى جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعدا داكار بالسنغال.

ويغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم " يوم الرؤية" فى مكة المكرمة ب 15 دقائق، وفي القاهرة ب 18 دقائق، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين  14 - 19 دقيقة.

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فإن الهلال الجديد يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم "يوم الرؤية" بمدد تتراوح بين  2 - 26 دقيقة وبذلك يكون يوم الجمعة 12 / 2/ 2021 م هو المتمم لشهر جمادى الآخرة 1442 هجريا، وتكون غرة شهر رجب 1442 هجريا فلكيا يوم السبت 13 / 2/ 2021.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية