رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب لعب كرة القدم.. مقتل شاب في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالغربية

ارشيفية
ارشيفية
لقيّ شاب مصرعه إثر تلقيه طعنات في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب لعب كرة القدم، في قرية الابشيط التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية. 

كان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة المحلة الكبرى بوصول شاب يدعى "ا.ا.م- 24 سنة" إلى مستشفى المحلة العام مُصاب بطعنات ووفاته متأثراً بجروحه.

وكشفت تحريات المقدم محمد عيسوي رئيس مباحث مركز المحلة الكبرى أن الشاب المتوفي لقى مصرعه في مشاجرة بالأسلحة البيضاء مع أخرين بسبب لعب كرة القدم، وجار تحديد هوية المتهمين المتورطين وضبطهم.

 وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة للتأكد من سبب الوفاة، وأمرت بسرعة ضبط المتهمين وتولت التحقيق.

وتكثف الأجهزة الأمنية بالغربية ايضاً جهودها لحل لغز مقتل خفير داخل جراج على طريق شبراقاص- سبطاس في مدينة السنطة بالغربية، حيث تبين أن وراء الواقعة سرقة جرار زراعي .

وكان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية تلقى إخطاراً بالعثور على جثة في جراج بطريق شبراقاص - سبطاس بمدينة السنطة انتقلت على الفور قوات الأمن لفحص البلاغ وتبين أن الجثة لحارس الجراج مصابا بعدة إصابات ما يؤكد وجود شبهة جنائية ومقتله.

شكل مدير الأمن فريق بحث لحل لغز الجريمة والتوصل للجاني وتولى فريق البحث سماع أقوال المحيطين بالجراج ومكتشفي الجثة وفحص كاميرات المراقبة المحيطة بمسرح الجريمة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكانت قرية بطينة التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى شهدت مقتل رجل أربعيني متأثرا بإصابته بثلاث طعنات نافذة وإصابة شقيقه إثر حدوث مشادات كلامية مع سائق توكتوك.

تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى بورود بلاغات من الأهالي بمقتل محمد أبو زيد سبل ٤٨ سنة متأثرا بإصابته بثلاث طعنات نافذة فى الصدر وإصابة شقيقه من سلاح أبيض إثر مشادات كلامية مع سائق توكتوك يدعى "م. ع. ال" وشهرته بقلة ثم فر هاربا.

وانتقلت قوة من مباحث قسم مركز المحلة إلى محل البلاغ وتبين من خلال التحقيق أن السبب وراء الحادث مشادات بينهم بسبب إلقاء مياه أمام محل الكوافير المملوك لزوجة المجني وتطور الأمر بقيام الجاني بطعن المجني عليه وإصابة شقيقه أثناء التدخل لفض المشاجرة.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام لتوقيع كشف الطب الشرعي عليها وتحرر محضر بالواقعة لإخطار النيابة العامة لتتولى باقي التحقيقات.

وشهدت قرية بلقينا التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية نشوب مشاجرة حامية استخدمت فيها الأسلحة النارية بين مجموعة من الخارجين عن القانون مما أسفر عن مصرع مسجل شقي خطر بطلق ناري بالعنق والصدر وتسببت الواقعة بحالة من الرعب والذعر على وجوه أسر وعائلات القرية لاستمرار الاشتباكات لأكثر من نصف ساعة في غياب رجال الأمن رغم استغاثاتهم.

كان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور مركز المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد باندلاع أحداث الواقعة.

وأفاد محمد السيد أحد شهود عيان من أهالي قرية بلقينا أن البلطجية والخارجين عن القانون استباحوا غياب الأمن واشتبكوا بالأسلحة النارية في وضح النهار مما أربك سير الحياة المعيشية للسكان القرية الذين حرصوا على الاختباء في منازلهم.

وأكد أيضا إبراهيم نور أحد أهالي القرية أن تلك الاشتباكات عن مصرع مسجل شقي خطر يدعي  "محمد حجازي" الشهير بابو بطة على يد زعيم عصابة مسلحة يدعى "ياسر. ب" وشهرته "التركي" وفر هاربا بسبب خلافات سابقة بينهما.

ونجح الأهالي في استدعاء سيارة إسعاف ونقل الشخص المصاب إلى طوارئ مستشفى المحلة العام لإسعافه ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها .

كانت أجهزة الأمن بالغربية تلقت بلاغا يفيد بسماع دوي إطلاق أعيرة نارية ووفاة شخص وإصابة آخر بنطاق دائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

وانتقلت أجهزة الأمن تم العثور على جثة شخص وإصابة آخر وبحوزتهم قطعتي سلاح وتم تشكيل فريق بحث من برئاسة مفتشي قطاع الأمن العام ومشاركة مباحث الغربية وتوصلت التحريات إلى نشوب خلاف بين "إبراهيم.م.ع" 35 سنة مسجل شقى خطر "أحمد.ف" 31 سنة مسجل شقى خطر مقيمان بقرية كفور بلشاي مركز كفر الزيات مع تاجر مخدرات بإيتاى البارود بمحافظة البحيرة "أحمد. ا" ونشبت بينهم مشاجرة بالأسلحة النارية.

وقام على إثرها الأخير بإطلاق الرصاص من بندقية آلية كانت بحوزته على الطرف الأول مما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني بطلقات نارية.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة أمكن ضبط المتهم بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات على ثمن كمية من المواد المخدرة.

وعثر بحوزته على 3 بنادق آلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية