رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة الحكام تدرس إحالة محمود عاشور للتحقيق

محمود عاشور
محمود عاشور
Advertisements
تدرس لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد، إحالة الحكم محمود عاشور إلى التحقيق، وذلك قيامه باختراق القرار الصادر بمنع الحكام من نشر الأمور الخاصة بالتحكيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وكان عاشور قد نشر صورة لجمال الغندور وعصام عبد الفتاح عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكتب عليها: "نحترم ونقدر الجميع ونحن أصغر من تقييم من علمونا وأصحاب الفضل علينا، ولكن من خبرات من تعاملنا معهم فى إدارة ملف  التحكيم اعتقد هذا الوقت المناسب لتواجدكم وتعاونكم بصدق". 

وعلى صعيد آخر، قررت لجنة الحكام، برئاسة وجيه أحمد، إقامة ندوة تحليل أداء للحكام بمقر الجبلاية فى الجزيرة، يوم الإثنين المقبل.

ويأتي ذلك لتصحيح الأخطاء خاصة بعد الهجوم الذي شهدته اللجنة مؤخراً بسبب أخطاء الحكام في الدوري والذي يعد من أبرزهم إصدار النادي الأهلي عدة بيانات تهاجم فيها الأداء التحكيمي في المباريات .
وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خطاباً لاتحاد الكرة يؤكد فيه استمرار أحمد مجاهد رئيساً للجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية حتى 31 يوليو المقبل، ولحين إجراء انتخابات للاتحاد.

يأتي الخطاب بعد رفض الحكومة المصرية إقامة أي جمعيات عمومية للأندية أو الاتحادات الرياضية من أجل الانتخابات خوفاً من حدوث تجمعات وتفشي فيروس كورونا.

وكانت وزارة الرياضة رفضت استثناء اتحاد الكرة بشأن إقامة انتخابات استثنائية للجبلاية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA تمديد عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد وعضوية أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي حتى 31 يوليو 2021.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر في شهر ديسمبر 2020، تعيين أحمد مجاهد رئيسا للجنة الثلاثية التي ستدير اتحاد الكرة .. وكان مفترضا أن تنتهي المدة في 31 يناير 2021.

وأعلن الفيفا عن اللجنة الثلاثية التي ستدير اتحاد الكرة والتي تكونت من أحمد مجاهد "رئيس"، ويعاونه محمد الشواربي "عضوا" وأحمد حسام "عضوا".

جاء ذلك في أعقاب انتهاء فترة إدارة عمرو الجنايني لاتحاد الكرة بشكل رسمي، والتي بدأت عقب كأس أمم إفريقيا 2019 بعد استقالة هاني أبوريدة ومجلسه من اتحاد الكرة.

ووجه "فيفا" الشكر لعمرو الجنايني على ما قدمه خلال فترة توليه إدارة اتحاد الكرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية