رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواني المنطقة الاقتصادية تستقبل معدات لتوليد الكهرباء من الرياح

سفن- أرشيفية
سفن- أرشيفية
Advertisements
استقبل ميناء الأدبية التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال الأسبوع، السفينة " Tian Fu " قادمة من الصين وعلى متنها ٦٠ "ريشة" خاصة بمحطة توليد الكهرباء من الرياح لرأس غارب و ملحقاتها بحمولة 8 آلاف طن.


ويأتى ذلك في إطار الدور الهام لميناء الأدبية فى خدمة المشروعات القومية للدولة وكذلك جميع موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة الماضية، حيث شهد كذلك ميناء شرق بورسعيد استقبال ثلاث شحنات من معدات كوبري الفردان الجديد وكذلك تخصيص بوابة خاصة بميناء السخنة لاستقبال معدات ومهمات تخدم المشروعات القومية الهامة للبلاد.

من جانبه قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: إن موانئ المنطقة الاقتصادية شهدت عملية تطوير في البنية التحتية والمرافق والخدمات والميكنة الإلكترونية لتعاملاتها وتزويدها بأحدث الأجهزة الملاحية، مما أضاف لهذه الموانئ الكثير من المميزات، مشيراً إلى استمرار التنمية بالموانئ بما يحقق التنافسية مع مثيلاتها في البحرين الأحمر والمتوسط، لرفع المنطقة الاقتصادية ضمن مصاف المناطق الاقتصادية العالمية ومما يؤكد على قدرة المنطقة على تحقيق المزيد من أهداف رؤية المنطقة خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأكد زكي، أن عمليات التطوير للموانئ تتيح لها استقبال حمولات ضخمة من البضائع وكذلك استقبال أضخم السفن العالمية وأيضا استقبال معدات ومهمات المشروعات القومية، مما ينعكس بصورة إيجابية على معدلات الأداء داخل الموانئ،  ورسالة أيضاً إيجابية للمستثمرين والخطوط الملاحية على قدرة موانئ المنطقة الاقتصادية في عمليات تداول مثل هذه الحمولات والمعدات.
من ناحية أخرى، اعطى رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر تعليمات مشددة بمتابعة تنفيذ كافة الاجراءات الخاصة  بالطوارئ بسبب موجة الطقس السيئ  والاجراءات الخاصة  بحماية المتعاملين مع الموانئ ومتابعة ارتداء الكمامة واستخدام كافة وسائل الامان لمنع انتشار فيروس كورونا .
وتم التاكيد على التنسيق مع الارصاد الجوية لسرعة غلق أى ميناء حال ارتفاع الامواج وزيادة سرعة الرياح الامر الذى يهدد سلامة الملاحةـ وكذلك التاكيد على الخطوط الملاحية للتجاوب مع تعليمات الملاحة بالموانئ لمنع حدوث اى مشاكل اثناء التشغيل ، مع التاكيد على  ايقاف التعامل مع اى سفينة  او خط يمتنع  عن تطبيق اجراءات السلامة  بالاضافة الى التعليمات السابقة بغلق اى ميناء ترتفع امامه الامواج بشكل يهدد سلامة الملاحة ويهدد باصطدام السفين باخرى او اصطدامها بارصفة الميناء .
وكانت  هيئة الموانئ قد قررت تكثيف التعامل بوسائل الحماية لمنع ومكافحة انتشار كورونا بالبلاد.

وكانت الارصاد الجوية توقعت ارتفاع سرعة الرياح خلال الساعات القادمة، وسقوط الامطار على السواحل، وارتفاع الامواج، الامر الذى يتعذر معه الملاحة والصيد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية