رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. غلق 7 مساجد جديدة بعد "النور"

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف عن إغلاق 7 مساجد اليوم الثلاثاء لمخالفة تعليمات الوزارة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك بعد ساعات من قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بإغلاق مسجد النور بالعباسية ظهر اليوم لعدم التزام بعض المصلين بالكمامة والمصلى الشخصي.



اقرأ أيضا.. وزير الأوقاف يقرر غلق مسجد النور لمدة أسبوعين لعدم التزام المصلين بالكمامة
وقالت المصادر أنه تم إغلاق المساجد بأوقاف دمياط التالية: مسجد السوالم بكفر العرب فارسكور-  مسجد الرحمن بكفر العرب فارسكور- مسجد الدبوسي بكفر سليمان كفر سعد -  مسجد أبو العز بكفر سليمان كفر سعد - مسجد الكبير كفر شحاتة كفر سعد -  مسجد النور والرحمة بالسوالم كفر سعد - مسجد عباد الله الصالحين بالغنيمية فارسكور.


شاهد.. ناقش المعاشات وأغلق المسجد.. كواليس 90 دقيقة قضاها وزير الأوقاف في "النور"

وقرر  وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عقب أدائه صلاة الظهر بمسجد النور اليوم الثلاثاء غلق مسجد النور وساحته وعدم السماح بفتحه لمدة أسبوعين مع خصم عشرة أيام من كل إمام من إمامي المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل في المسجد اليوم نظرا لعدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة بشأن الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع رواد بيوت الله عز وجل بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي و مراعاة التباعد الاجتماعي ، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية ، فطاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق ، وقد أكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وجل فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

وشددت الوزارة على محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة.

وقرر وزير الأوقاف إحالة كل من مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لهما المسجد إلى التحقيق بديوان عام الوزارة لتقصيرهم في المتابعة ، مع تفويض جميع مديري المديريات في إغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق.
Advertisements
الجريدة الرسمية