رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الرقابة على الصادرات" تستعين بأحدث جهاز لتحليل بقايا المبيدات

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
افتتح المهندس إسماعيل جابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المعامل الغذائية بفرع الهيئة بأسوان بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأجهزة في مجالات الفحص "الميكروبيولوجي – الكيميائي" وبحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.


وشهدت المعامل الغذائية بفرع الهيئة بأسوان تطويرا شاملا حيث تم تشغيل وحدة التكييف المركزية للمبنى.

كما سيتم قريبا وصول أحدث جهاز لتحليل بقايا المبيدات في عينات الأغذية والمعادن الثقيلة بتكلفة 15 مليون جنيه مما سيساهم في اقتصار الوقت والجهد والتكلفة والحفاظ على المنتجات بتحليلها وظهور نتائجها خلال 48 ساعة بدلاً من سفر العينات للمعامل بالقاهرة.

ويأتي ذلك الافتتاح في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بإعداد خطة عاجلة لاستكمال معامل الفحص بالموانئ المصرية لاحتياجاتها من أجهزة الفحص المتطورة للعمل على سرعة إنهاء إجراءات الفحص داخل الموانئ للإسهام في سرعة الإفراج عن الرسائل.

كما يأتي ذلك تنفيذاً لإستراتيجية الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي تتمثل في:تشجيع الصادرات المصرية-حماية المستهلك داخلياً وخارجيا -الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين عن طريق تطبيق أعلى معايير الجودة الدولية بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر والأسواق الخارجية.
Advertisements
الجريدة الرسمية