رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم سماع صوت المزمار في المنام وعلاقته بالغيبة والنميمة وهتك الأعراض

سماع صوت المزمار
سماع صوت المزمار في المنام - ارشيفية
سماع صوت المزمار البلدي في المنام يدل على اللهو واللعب وإثارة الفتن والشهوات وقد يدل على كلام الغيبة والنميمة وقد يدل على الحكم والسلطة والمركز القيادي لمن كان أهلًا لذلك كالعلم والحكمة والتفقه في الدين وسماع صوت المزمار مع الرقص فهذه الرؤية غير مستحبة وقد يدل على المصائب والكوارث أو موت مريض.


وفسر بعض علماء وفقهاء التفسير سماع صوت المزمار بأنه يدل علي المناسبات السعيدة كالخطوبة أو الزفاف أو ولادة مولود والمزمار والطبل يدل على قارئ جيد للقرأن وصوت جميل مع حسن البيان والبلاغة في القول وقد يدل ذلك على الأفراح وزواج الفتاة أو الشاب الأعزب ويدل سماع صوت المزمار في المنام على تقلد ولاية أو حكم مهم في الدولة لمن كان أهلًا لذلك وإن كان غير أهل لذلك دل على النكد والهم والأخبار الحزينة .

واذا رأى الرجل في المنام أنه يسمع صوت المزمار دل ذلك على نيل ولاية أو حكم في الدولة إن كان لها أهلًا وإلا حسرة وندامة على أمر وكلام سيئ إن كان غير مؤهل لذلك وقد يدل المزمار مع الرقص على الكوارث والمصائب وسماع الأخبار الحزينة والمؤلمة قيل في بعض التفاسير أن من يمسك ألة المزمار ويُزمر فإنه يتعلم القرأن ويتلوه آناء الليل وأطراف النهار اما رؤية المزمار المكسور فأنه يدل على عراك وخصام مع صديق له .

ومن يرى المزمار والزمر في مكان به مريض مرض خطير يدل ذلك على موته.

وإذا رأت العزباء في المنام انها تسمع  صوت المزمار إذا كانت تحب القراءة ورأت أنها تمسك المزمار فهذا يدل على حياة جميلة ومستقبل مشرق. يدل صوت المزمار على تفقهها في القرآن وتعلم العلوم النافعة قد يدل على النجاح والتفوق والمركز المرموق وربما يدل على زواجها قريبًا وقد يدل على العلاقات الاجتماعية الناجحة وعلى السيرة الطيبة بين الناس.

وإذا رأت المتزوجة في المنام أنها تسمع صوت المزمار فإنه يدل على الأخبار السعيدة والأفراح و قد يدل على الاستقامة على أوامر الله والتفقة في علوم القرآن وتعليم الناس هذا الخير و قد يدل مع الرقص على الهموم والمشاكل أو سماع خبر حزين وقد يدل على حفل جماعي وعلى اللقاءات العائلية.

وإذا رأت الحامل في المنام انها تسمع صوت المزمار قد يدل ذلك على قرب موعد الولادة وعلى سماع أخبار تسرها وفرحها وسعادتها بالمولود الجديد.
واذا رأت المطلقة في المنام أنها تسمع صوت المزمار دل على نهاية المتاعب وسماع أخبار سارة قريبًا.

وقال ابن سيرين من يري في المنام انه يعزف على الناي يدل ذلك على تقلد ولاية أو سماع مصيبة إذا كان معة رقص وغناء سماع المزمار في المنام قد يُشير إلى الفتن واللهو والشهوات المحرمة.

والمزمار من ذهب يدل على تحقيق أمنية وتقلد وظائف لها مكانة في الدولة.
قد يدل على الحكمة في الأمور. قد يدل للمريض على الموت  قد يدل على كلام الغيبة والنميمة وهتك الأعراض والتفريق بين الناس.

وإذا كان الصوت حسنا وصاحب المزمار بهيئة جميلة دل على حسن الحال والمسرات وإذا كان صاحب المزمار ذا هيئة رثة وكان سيئا دل ذلك على المصائب والموت. سماع صوت الطبل في المنام يدل على الزواج للفتاة وعلى الحمل للمتزوجة وللمطلقة على بداية حياة جديدة سعيدة والله أعلم
Advertisements
الجريدة الرسمية