رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 مواد طبيعية تعالج التهاب المفاصل في زمن قياسي والنتيجة مذهلة

التهاب المفاصل
التهاب المفاصل
Advertisements
مع اقتراب فصل الشتاء، تتجدد مخاوف الكثيرين، وبشكل خاص كبار السن من الإصابة بآلام المفاصل، خاصة تلك الناتجة عن إصابتها بالالتهابات، والتي تعد من أقسى الآلام التي تصيب الجسم، والتي قد لا تؤثر فيها، ولا تعالجها الكثير من المسكنات.


وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن علاج التهابات المفاصل، والتخلص من آلامها، من خلال الاستعانة بالعديد من المواد الطبيعية، والتي تستعرضها في السطور التالية.

البقدونس
يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، وتسكين الألم، فقط يتم نقع المفاصل المصابة في الماء الدافئ الذي يحتوي على عدد قليل من أوراق البقدونس.

الزنجبيل
مسكن، وله خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على الحد من آلام المفاصل، فقط يوضع زيت الزنجبيل على الركبتين، مع تدليك المنطقة.

زيت الكافور
وهو مسكن قوي للألم، ويمنح العضلات والمفاصل الاسترخاء، لأنه يزيد من تدفق الدم إلى منطقة الركبة، وبالتالي يقلل من الالتهاب والألم.
فقط يوضع هذا الزيت مباشرة على المنطقة المصابة، مع التدليك.

الكركم
لديه خصائص مضادة للالتهابات، التي تخلص الركبة من الألم، كما تعالج الالتهابات المسببة لهذا الألم.

الملح الإنجليزي (كبريتات المغنيسيوم)
ارتفاع مستوى المغنيسيوم في الملح الإنجليزي يخفف من آلام المفاصل، فقط يوضع هذا الملح في الماء، وتوضع به الركبة المصابة، كما يمكنك أخذ حمام مع المياه الممزوجة بالملح الإنجليزي.

زيت الزيتون البكر الممتاز
يحتوي على مادة تسمى "أوليوكانثال"، والتي يمكنها أن تسكن آلام المفاصل، وتقلل من الالتهابات المسببة للألم، فقط تدلك به المنطقة المصابة بانتظام.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية