رئيس التحرير
عصام كامل

القنصلية في جدة ترعى ملتقى توظيف العمالة المصرية بالسعودية غدًا

القنصلية المصرية
القنصلية المصرية بجدة

تقيم القنصلية المصرية بجدة، غد الأربعاء، ملتقى التوظيف والمساهمة في توفيق أوضاع العمالة المصرية في المنطقة الغربية والجنوبية السعودية، تحت رعاية السفير عادل حسن الألفى قنصل مصر العام في جدة.


وصرح الدكتور سعيد يحيى رئيس الجالية المصرية بالمنطقة الغربية بالسعودية بأن هذا الملتقى يعقد بالتعاون والتنسيق بين الروابط المهنية بالجالية والمستشار العمالى بالقنصلية كمال عبدالعظيم.

وتم توجيه الدعوة للعمالة المصرية الراغبة في توفيق أوضاعها والشركات والمؤسسات السعودية التي في حاجة إلى عمالة مصرية في جميع التخصصات المهنية والحرفية، لحضور هذا الملتقى المهم الذي سيعقد بمقر القنصلية في جدة.

وقال يحيى إن معايير شروط اشتراك الشركات والمؤسسات الراغبة في التعاقد مع عمالة مصرية هي: السجل التجارى للشركة أو المؤسسة مجدد وسارى المفعول مع إرفاق شهادة نطاق الخاصة بالطاقة الاستيعابية للشركة أو الموسسة وتحديد العدد المطلوب من العمالة المصرية وتخصصهم والتقدم بخطاب إلى القنصل العام برغبته في الاشتراك في الملتقى والأخذ في الاعتبار أن تكون الرواتب في حدود المتعارف عليه في السوق السعودى للتخصص المطلوب.

وأضاف أن هناك عددا كبيرا من اصحاب المهن والعمالة المصرية تقدمت للأمانة العامة للملتقى للبحث عن وظيفة وتوفيق أوضاعها، ويجرى حاليًا حصر الشركات والمؤسسات الراغبة في التعاقد مع العمالة المصرية وإعداد الوظائف والمهن المطلوبة.

وأوضح يحيى أن رابطة المستشارين القانونين بالجالية المصرية أعدت كتيبًا يتضمن شرحًا وافيًا للقواعد الموضوعة من قبل وزارة العمل والشئون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية؛ لتوفيق أوضاع العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية، وهذا الكتيب يوزع مجانًا بالقنصلية العامة بجدة.
الجريدة الرسمية