رئيس التحرير
عصام كامل

الاشتباه في إصابة طالبة بفيروس كورونا أثناء امتحان اللغة العربية بالأقصر

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

شهدت مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالأقصر، حالة اشتباه في كورونا لطالبة  أثناء أدائها امتحان اللغة العربية اليوم الأحد.

 

 وأوضح عبد اللطيف عمران، وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن هناك تنسيقا بين التربية والتعليم بالصحة، وتواجد طبيب داخل مقرات اللجان للكشف على الطلاب.

 

اقرأ أيضا: 

شباب قرية في طوخ يوزعون الكمامات والكحول على طلاب الثانوية | صور 

 

وأضاف أن الفتاة المشبته بها شعرت بالتعب أثناء الامتحان، لذلك تقرر عدم استكمالها لأداء الامتحان، موضحا أن الأمر الآن تحت إدارة المديرة الصحية، والتي ستقرر بعد فحصها إصابتها بفيروس كورونا وضرورة خضوعها للعزل الصحي، أم خلوها من الإصابة. 

 

وأكد “عمران”، أن تعليمات وزارة التربية والتعليم في صالح الطالب، موضحا أنه في حال الاشتباه بإصابة طالب أثناء الامتحان يحق للطالب عدم تأدية الإمتحان، وأدائه في وقت لاحق.  

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 موزعين على 3313 لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا. كما تأتي امتحانات الثانوية العامة 2020 مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية.

 

وأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر، وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب. 

 

وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أولياء الأمور من التواجد مع الطلاب قبل أو بعد الامتحان ويمنع تواجدهم أمام اللجان خوفا من انتشار فيروس كورونا. كذلك يمنع تجمهر الطلاب داخل اللجنة أو خارجها أو التجمهر قبل أو بعد الامتحان.

الجريدة الرسمية