رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم اللون الأسود وعلاقته بالقلق والتوتر

اللون الاسود في المنام
اللون الاسود في المنام

اللون الأسود من الألوان التي تدل على الحزن والكآبة ، وعلى  الرغم من أن اللون الأسود يُطلق عليه ملك الألوان إلا أن اللون الأسود في الحياة والمجتمع المتعايش فيه ارتبط بالشجن والحزن فعلى سبيل المثال في المجتمع المصري يرتبط بحالات الوفاة والجنائز ولهذا فإن اللون الأسود أصبح أسير فكرة الحزن أو النفسية السيئة أو مرور الشخص بمحنة أو لا قدر الله مصيبة.

 

 وقال ابن سيرين إن اللون الأسود في المنام  يدل على الحزن أو الهم أو المصيبة وذلك إذا كان الشخص الذي رآه في منامه غير معتاد على ارتدائه في الواقع .

 

أما إذا كان الشخص معتاداً على ارتداء ملابس سوداء أو ملابس يغلب عليها اللون الأسود في الواقع فرؤيته للأسود في حلمه فأل حسن ومحمود .

 

وأما إذا كان الشخص غير معتاد على لبس هذا اللون في ملابسه ورأى  في حلمه فذلك يدل على الفقر أو الحزن أو قدوم المصائب لا قدر الله وينطبق نفس التفسير على رؤية اللون الرمادي في الملابس بالمنام.

 

وإذا رأت العزباء اللون الأسود فى منامها أنها تلبس فستاناً أسود فى حفلة أو زفاف فذلك يدل على الحزن والهم ,وأما إذا رأت أنها أصبحت جميلة وأكثر جاذبية وأناقة بعد ارتدائها ثوباً أو فستاناً أسود فذلك يدل على عزتها وثقتها بنفسها وفرض شخصيتها على من حولها.

 

اقرا ايضا: 

تفسير حلم الإهانة في المنام وعلاقتها بالدجل والسحر

 

إذا رأت  المتزوجة فى منامها أن صورها الخاصة أو حلمها كله باللون الأسود فذلك يدل على إصابتها بحالة من القلق والتوتر تفرض سيطرتها عليها وعلى طابع حياتها اليومية وقد يعني أيضا مدى تخوف هذه المرأة من المستقبل أو احتياجها للمال ,أما إذا رأت فى منامها أنها تلبس فستانا طويلا لونه أسود وجميل فذلك محمود رؤياه حيث يدل على  حدوث وقدوم تغييرات إيجابية ستحدث لها سواء من الناحية العاطفية أو من الناحية العملية .

 

أما إذا رأت ستائر باللون الأسود فهذا يدل على ضيق الأفق أو عدم إيجاد حلول لمشكلة ما وقد يشير أيضا إلى مرورها بأيام صعبة ولكنها سوف تزول وتنتهي ولن يتبقى منها غير الذكريات .

 

واذا رأت الحامل اللون الأسود في منامها فستان أسود أو ملابس سوداء دل ذلك على مدى تخوفها من أمور تتعلق بالحمل أو الولادة ,وأما اذا رأت الأثاث الأسود دل ذلك على احتياجها الشديد للمال أو غلاء الأسعار أو صعوبة العيش واذا رأت أحد مقتنياتها الشخصية باللون الأسود  مثل الموبايل أو الحقيبة إلى آخره دل ذلك على إنجابها لمولود ذكر .

 

اقرا ايضا: 

تفسير حلم حلاقة الذقن في المنام وعلاقتها بخسارة المال وعدم الالتزام الديني

 

 من يرى في المنام شخصا ميتا يعرفه يرتدي لباسا أسود دل ذلك على أن هذا الشخص قد ارتكب معصية أو ذنبا أو فعلا ويخشى عاقبته .

 

أما رؤية الكلب الأسود يدل على وجود عدو أو شخص يكره الرائي ويتمنى أن يقع في مصيبة .

 

ورؤية الفار الأسود يدل على وجود شخص نصاب أو سارق أو يقوم بارتكاب أمور خارجة على القانون في حياة الرائي .

 

أما رؤية الحشرات السوداء في المنام مثل العقرب أو العنكبوت الأسود يدل ذلك  على وجود خطر كبير سيقع فيه الشخص الرائي فيه وتعد تلك الرؤية مثل رسالة تحذيرية للشخص من الوقوع أو القيام بفعل أو تصرف أو حتى قول يصيبه بخطر كبير وينطبق نفس هذا التفسير على رؤية الافاعي والحيات السوداء فى المنام  والله أعلم .

الجريدة الرسمية