رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة إصابة محافظ الشرقية وزوجته بكورونا بعد مخالطته مستشاره المالي

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كشفت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الإعلامي بديوان عام محافظة الشرقية حقيقة ما أثير عن إصابة الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم وزوجته بفيروس كورونا المستجد بعد مخالطته لمستشاره المالي جمال عبد العاطي والذي أعلن خلال الساعات الماضية عن إصابة زوجته بالمرض وقالت: ”إنه غير صحيح على الإطلاق”.

وأوضحت المتحدثة الرسمية لـ”فيتو” أنه فيما يتعلق بالمستشار المالي فهو في حاله جيدة ولم يصب بالفيروس ولم يتوجه للديوان العام قبل عيد الفطر المبارك بنحو أسبوع تقريبا حيث يعاني من بعض الأمراض المزمنة مشيرة إلى أنه كان ملتزما تماما بالاجراءات الوقائية قبل ذلك التوقيت وأنه تم الاشتباه بإصابه زوجته بفيروس كورونا الإثنين الماضي وبعد إجراء المسح بمستشفى الصدر بمدينة الزقازيق تبين إيجابية الإصابة.

إحدى كاميرات المراقبة توثق لحظة مقتل بائع على يد سائق بالشرقية| فيديو

 
 

وتابعت: تم إجراء عزلي منزلي للزوجه (تخصيص لها غرفة بحمام منفصل) وعزل المستشار المالي وأولاده منزليا طبقا لبروتوكول وزارة الصحة في هذا الشأن وأكدت أن جميع العاملين بديوان المحافظة بخير.

يذكر أن محافظة الشرقية شهدت خلال الفترة الماضية ظهور مئات الإصابات بفيروس كورونا المستجد معظمهم للعائدين من خارج المحافظة أو العاملين بقطاع السياحة والعاشر من رمضان وتم نقلهم لمستشفيات العزل بعدة محافظات وتماثل بعضهم للشفاء فيما شهدت المحافظة عشرات الوفيات.

القصة الكاملة لكارثة حميات الشرقية| فيديو

كما أن المحافظة شددت على اتخاذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الفيروس، وفي حالة الاشتباه بوجود أي حالات مصابة يتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية حيالها، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة كافة مواطنيها وعدم انتشار أي أوبئة داخل الأراضي المصرية.

الجريدة الرسمية