رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بورسعيد يحدد مهام الطب الوقائي وأجهزة الصحة لمواجهة كورونا

جانب من لقاء محافظ
جانب من لقاء محافظ بورسعيد مع الطب الوقائي

حدد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مهام إدارة الطب الوقائي وأجهزة الصحة خلال المرحلة المقبلة، ضمن خطة المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

ووجه المحافظ، خلال اجتماعه مع قيادات الصحة وإدارة الطب الوقائي وكلية الطب، الالتزام بنظام العزل المنزلي طبقا لتوجيهات وزارة الصحة.

 

 كما أكد المحافظ أن كل مستشفى مسئول عن متابعة مرضاه المعزولين منزليا طبيا كل يومين، وأخذ المسحات بالمنزل طبقا للمواعيد الخاصة بوزارة الصحة لسحب المسحات حسب الجدول المقرر بذلك.

محافظة بورسعيد تنشر 12 نصيحة مهمة لحالات العزل المنزلي لمصابي كورونا

 وأكد المحافظ أيضا على تعقيم المنازل قبل وصول المصاب بكورونا من المستشفي بعد تحديد حالتة ومتابعة دورية لذلك بمعرفة الطب الوقائي وبالتنسيق مع مسئولي الحي المتواجد به منزل المريض.

 

 وعلي نفس المنوال شدد المحافظ على ضرورة قيام مسئولي الصحة بالتنسيق مع الطب الوقائي لمتابعة التزام الحالات التي تخضع للعزل المنزلي للتأكد من عدم مغادرتها للمنزل والاختلاط مع الآخرين .

 

 

 كما أكد أوضح اللواء عادل الغضبان أن أي أمر يتعلق بعلاج المريض وتطور حالته مسئولية المستشفى الذي أخذ له المسحة وصرف له العلاج.

 

 وتابع المحافظ في تصريحاته التي حدد فيها مهام الطب الوقائي التأكيد على توفير سيارة لنقل المصاب الذي أثبتت إيجابية حالته دون أعراض إلي المنزل حرصا علي سلامته وسلامة الآخرين.

 

وشدد المحافظ على توفير سيارة لانتقال فريق الطب الوقائي لمتابعة المخالطين، وتوفير سيارة لانتقال فريق الطب العلاجي عند اجراء المسحة الثانية، بجانب التأكيد علي قيام مديرية الصحة ومديري المستشفيات بصرف العلاج للحالات المرضية التي تخضع للعزل المنزلي.

الجريدة الرسمية