رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني يطالب بفتح منافذ لبيع الكمامات بأسعار رمزية

محمد بدراوى
محمد بدراوى

قال محمد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إن توفير الكمامات المدعمة بمختلف النقابات والمصالح الحكومية والأماكن التجارية والوزارات في ظل إلزام المواطنين بارتدائها أمر ليس صعبا عن طريق إنتاج مصانع الغزل والنسيج وجزء ينتجه قطاع الأعمال العام إلى جانب ما تنتجه مصانع الإنتاج الحربى بأسعار مخفضة.

 

وأكد فى تصريح خاص لـ”فيتو” أن المشكلة الأساسية تكمن في استغلال البعض للأزمة للاتجار بها وابتزاز المواطن وبالتالى “الإتاحة”ستقضي على هذا الأمر بتوفير الاحتياجات وأن يكون المعروض أكثر من المطلوب فتنخفض الأسعار .

 

اقرا ايضا: 

ارتداء الكمامات حتى إشعار آخر.. خطة الصحة للتعايش مع فيروس كورونا

 

وشدد على ضرورة فتح أكشاك تابعة لوزارة الإنتاج الحربى في المناطق الحيوية التى تشهد زحام المواطنين مثل البريد والبنوك والسكك الحديدية ومترو الأنفاق والوزارات  لبيع هذه الكمامات بأسعار في متناول الجميع.

 

وقال: يجب على النواب الاستمرار في دعم المواطنين في دوائرهم بتقديم الكمامات مجانا لهم خاصة أن الأزمة تحتاج إلى تكاتف الجميع شركات ونواب ورجال أعمال ومواطنين للتغلب عليها.

 

يذكرأن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء قال  إن الكمامات أصبحت أمرًا مهمًا في التعايش مع كورونا ، مؤكدًا أن الحكومة ستدعم إنتاج كمامات قماش وسعرها سيكون أقل من 5 جنيهات.

الجريدة الرسمية