رئيس التحرير
عصام كامل

متجر أمريكي يمنع المواطنين من ارتداء أقنعة الوجه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثار أحد المتاجر الصغيرة في ولاية كنتاكي الأمريكية حالة من الجدل بوضع لافتة على بوابته تطلب من الزبائن عدم ارتداء كمامات الوجه أو الذهاب للشراء من متجر آخر.

وانتشرت على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" صورة للافتة ورقية على بوابة المتجر الزجاجية تقول "اخفض الكمامة إلى أسفل وجهك أو اذهب إلى مكان آخر، توقف عن الاستماع إلى بيشير فهو غبي"، وذلك في إشارة إلى توجيهات حاكم الولاية آندي بيشير بضرورة ارتداء الكمامات بعد الإعلان عن تخفيف قيود الإغلاق.

جريمة بشعة في أمريكا بسبب "صياح ديك"

لكن وبحسب «نيويورك بوست» فقد قام المتجر بإزالة اللافتة المثيرة للجدل لاحقاً، عقب مشاركتها آلاف المرات بين مؤيد ورافض لخطوة المتجر، وأعلن عبر بيان في فيسبوك بأنه لا يطلب من زبائنه عدم ارتداء كمامات الوجه وإنما يترك لهم الخيار، مبيناً أنه لن يرفض دخول من يرتدي قناع الوجه، وأن اللافتة لم يكن القصد منها الإساءة لأي شخص.

 

وكان حاكم ولاية كنتاكي أعلن في أواخر أبريل الماضي عن خطته لتخفيف قيود الإغلاق ووجه سكان الولاية بضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج بداية من 11 مايو الجاري، لكن الحكومة أكدت أنها لن تفرض عقوبات على الذين ترصدهم الشرطة وهم يتجولون في الخارج دون ارتداء أقنعة الوجه الواقية.

الجريدة الرسمية