رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

القس أندريه زكي يترأس صلاة الجنازة على رئيس مجمع الإيمان

القس سعيد إبراهيم
القس سعيد إبراهيم

ترأس الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، صلاة الجنازة للدكتور القس سعيد إبراهيم رئيس مجمع الإيمان وراعى كنيسة الإيمان بميدان فكتوريا، وأقيمت صلاة الجنازة بكنيسة الإيمان بفكتوريا.

شارك في صلاة الجنازة على القس سعيد إبراهيم، بجانب رئيس الطائفة الإنجيلية، القس سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، والدكتور ماهر صمؤيل، خادم الإنجيل، وعدد قليل من القساوسة والخدام.

وحرص حضور جنازة الدكتور القس سعيد إبراهيم، على الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة التي وضعتها الدولة والتزمت بها الكنيسة، خاصة التباعد وارتداء الكمامات.

ونعت الطائفة الإنجيلية، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، بمزيد من الحزنِ والأسى، الدكتور القس سعيد إبراهيم، رئيس مجمع الإيمان، وراعي كنيسة الإيمان بميدان فيكتوريا، الذي انتقل اليوم الأحد.

وينعي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، الدكتور القس سعيد إبراهيم، الخادم الأمين الذي التزم بكلمة الله، وجسد في خدمته معاني التقوى والإيمان، الراعي المخلص والمعلم الذي شكل أجيالًا من قادة الكنيسة.

ولد القس سعيد إبراهيم في 20 أغسطس 1942، في مركز المنشأة بمحافظة سوهاج، وتخرج من كلية اللاهوت عام 1962، حاصل على ليسانس الحقوق جامعة القاهرة، والدكتوراه الفخرية من إحدى الجامعات الأمريكية، أسس أكثر من 60 كنيسة، كما أسس جبل الصلاة في وادي النطرون عام 2002، كما اسس كلية اللاهوت التابعة للمجمع عام 1999.

Advertisements
الجريدة الرسمية