رئيس التحرير
عصام كامل

"سوني" تقدم المزيد من الإضافات للأنظمة الترفيهية للسيارات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أضافت شركة سوني فئات الشاشات والأنظمة الصوتية والتصوير الرقمي خلال الأشهر المقبلة بعد إطلاقها المتوقّع لمجموعة من المنتجات الجديدة من ضمنها مجموعة أنظمة السيارات الترفيهية.

وكانت قد بلغت مبيعات الشركة وإيراداتها التشغيلية المجمّعة 77.04 مليار دولار أمريكي (8.54 تريليون ين) مسجلة بذلك زيادة بنسبة 12٪ .

وقد أعلنت أيضاً عن تحقيق دخل صاف قدره 4.4 مليار دولار أمريكي وهو أعلى بمقدار 6.7 مرات من الرقم الذي سجّلته الشركة في السنة المالية السابقة.

وساهمت أنظمة السيارات الترفيهية والترفيه المنزلي وأنظمة الصوت بزيادة على أساس سنوي بنسبة 18% مع ارتفاع من 246.2 مليون دولار أمريكي إلى 773.6 مليون دولار أمريكي (85.8 مليار ين ياباني).

وقد ارتفعت إيرادات المبيعات والتشغيل نتيجة للتحول إلى منتجات ذات قيمة مضافة عالية ونتيجة أيضاً للتأثير الإيجابي لأسعار صرف العملات الأجنبية.

ويُعزى ارتفاع المبيعات بشكل عام إلى زيادة في المبيعات عبر فئات مختلفة باستثناء فئة الهواتف المتحرّكة.

وكان الأداء اللافت على صعيد الألعاب وخدمات الشبكة (G&NS) متوقعاً لا سيما وأنّ هذه الفئة شهدت نمواً على أساس سنوي في المبيعات بنسبة 18% لتصل إلى 17.5 مليار دولار أمريكي (1.943 تريليون ين ياباني) وجاء إلى حدّ كبير نتيجة لزيادة مبيعات برامج البلايستيشن 4. ذلك وحقق الدخل التشغيلي لفئة الألعاب زيادة ملموسة مع 1.6 مليار دولار (177.5 مليار ين ياباني) مقارنة بالسنة الماضية حيث بلغ الدخل التشغيلي 378 مليون دولار (41.9 مليار ين ياباني).

ذلك وشهد قسم منتجات التصوير وحلولها ارتفاعاً سنوياً في الدخل التشغيلي بنسبة 13٪ ليصل إلى 675.4 مليون دولار أمريكي (74.9 مليار ين ياباني) مقارنة مع 250 مليون دولار أمريكي في العام الماضي (27.7 مليار ين).

كما ساهمت التحسينات في سلسة ألفا من الكاميرات الخالية من المرايا والعدسات القابلة للتبديل في تحسين مستوى المبيعات والدخل التشغيلي.

الجريدة الرسمية