رئيس التحرير
عصام كامل

سامسونج تضيف شريحة أمان لتحصين سلسلة Galaxy S20 من الاختراق

سلسلة سامسونج s20
سلسلة سامسونج s20

أضافت سامسونج شريحة أمان مخصصة لسلسة هواتف Galaxy S20 و+Galaxy S20 وGalaxy S20 Ultra؛ وذلك للحماية من الاستخدام غير المرغوب للبيانات من قبل وكلاء ضارين.

وقالت سامسونج إن شريحة S3K250AF Secure Element SE تعمل كدرع وقائية ضد الأجهزة المتقدمة أو الهجمات المادية وحماية بيانات المستخدم المخزنة على الهاتف الذكي من المتسللين، وفقًا لموقع sammobil التقني.

جوجل تسهل استخدام متصفح Chrome بميزة جديدة  

وتمنع شريحة SE من سامسونج الجهات الخبيثة من التلاعب بمكونات الأجهزة في الهاتف أو افتعال أخطاء في الأجهزة أو تحليل الانبعاثات الكهرومغناطيسية أو الحرارة لخرق أمان الهواتف الذكية.

كما توفر الشريحة مساحة معزولة لتخزين البيانات السرية، مثل: التفاصيل البيومترية، ورقم التعريف الشخصي، وكلمات المرور وغيرها.

وبالإضافة إلى تشفير البيانات السرية، تستخدم شريحة الأمان درعًا مادية ضد الهجمات المادية، يمكنها الكشف عن تغييرات الجهد أو درجة الحرارة غير الصالحة أو التنبيه لوجود خلل الطاقة، كما أنها تجعل من المستحيل على المهاجمين إعادة تعيين كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي الفاشلة لإلغاء قفل الجهاز.

ومن المقرر أن يدعم الجمع بين شريحة الأمان S3K250AF والبرامج المحسنة من سامسونج مثل Strongbox Keymaster إمكانية تخزين المفاتيح الخاصة والبيانات الحساسة بشكل آمن مثل محافظ العملات المشفرة أو كلمات المرور.

الجريدة الرسمية