رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب الإجهاد.. طبيب بعزل بلطيم يفقد بصره ويصبح قعيدا | صور

الطبيب محمود سامي
الطبيب محمود سامي

لم يبخل عن إعطاء كل جهده في عمله المكلف به وتفانى في أداء واجبه الأخلاقي قبل المهني حتى فقد بصره أثناء عمله كطبيب بمستشفى العزل ببلطيم لمصابي كورونا ضمن الفوج الثالث.

إنه الطبيب محمود سامي، أخصائي أمراض الباطنة والحميات والذي شعر بإجهاد شديد أثناء تأدية عمله مما تسبب في رفع ضغطه وحاول زملاؤه الأطباء إسعافه ولكنه عندما فاق أصبح ضريرا وقعيدا.

ويسرد محمود سكران، ابن خالة الطبيب، كواليس ماحدث قائلا: استمر الدكتور محمود سامي في ارتداء الملابس الواقية ولاسيما على وجهه وعينيه لمدة 6 ساعات فوق ساعات عمله الأساسية الممتدة على مدار 8 ساعات ، مما تسبب له في إجهاد شديد، مما تسبب في رفع ضغطه، وحاول أصدقاؤه بمحاولات مستميتة في إسعافه والعمل على تخفيض ضغط دمه، وعندما فاق من غيبوبته وجد نفسه فقد بصره وكذلك أثرت على رجله فأصبح قعيدا على كرسي متحرك.

شروط تشكل مناعة ضد فيروس كورونا

وتابع السكران: فذهبنا به على الفور إلى مستشفى الرمد، وكذلك أحد الأطباء بالقاهرة المتخصصين فأخبرونا أنه فقد نظره، ولكن هناك أمل في رجوعه مرة أخرى ولكن ليس له وقت محدد، ولكن كانت الطامة الأكبر أن رجله قد تأثرت هي أيضا وأصبح قعيدا على كرسي متحرك لا يقوى على الحركة عليها ، مناشدا وزارة الصحة بتبني حالة الطبيب والاهتمام به وتوفير أخصائيين لتشخيص حالته وعلاجه.

الجريدة الرسمية