رئيس التحرير
عصام كامل

علي جمعة: الأهرامات بُنيت قبل دخول بني إسرائيل مصر | فيديو

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر إن فرعون بلغ منتهاه في منع بني اسرائيل من العودة إلى أرض فلسطين بجانب أنهم أتعبوا سيدنا موسى أيضا في محاولة إقناعهم بالخروج من مصر لتعلقهم بها وحبهم لها .

 

وأضاف جمعة في برنامج “مصر أرض الأنبياء” المذاع على القناة الأولى المصرية: الراجح أن منطقة خليج السويس هي من شهدت وقائع انحسار بني إسرائيل بين البحر وجنود فرعون وهي ما حدث فيها انشقاق البحر ، موضحا أن الله أمر سيدنا موسى بعدم الخوف هو وبني إسرائيل من فرعون وجنوده لعدم لحاقهم بهم إلا أن الكثير من بني اسرائيل لم يصدقوا أوامر الله .

 

اقرأ أيضا: 

علي جمعة: فرعون خبأ سر قدس الأقداس خوفا من عبادة المصريين لله

 

وتابع : كان هناك جدال كبير بين المسلمين واليهود عبر التاريخ في أعداد بني إسرائيل الذين خرجوا من مصر مع سيدنا موسى ، مشيرا إلى أن بعض الروايات تقول إن أعدادهم كانت 600 ألف شخص وهذه أرقام كبيرة ومبالغ فيها ولها دلالات سياسية بأنهم هم من بنى الأهرامات ، مؤكدا أن الأهرامات بنيت قبل دخول بني إسرائيل مصر .

 

وأشار إلى أنه بعد انشقاق البحر ومرور سيدنا موسى وبني إسرائيل إلى الضفة الأخرى دخل فرعون وجنوده إلى البحر ليلحقوا بهم إلا أن البحر انطبق عليهم وأغرقهم جميعا ، ونجى الله فرعون ببدنه ليكون لمن خلفه آية وعلامة وتم تحنيطه ودفنه ، موضحا أنه بعد العثور على جثته في العصر الحديث وتشريحها وجدوا أن سبب وفاته الغرق ووجدوا بعض الأعشاب البحرية في جوفه .  

 

الجريدة الرسمية