رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد الرافعي.. ميلاد موهبة جديدة في مسلسل "الاختيار"

أحمد الرافعي
أحمد الرافعي

نجح الفنان الشاب أحمد الرافعي في نيل إشادة الجمهور بعد ظهوره في مسلسل “الاختيار” بداية من حلقة أول أمس ليجسد دور الإرهابي “عمر رفاعي سرور” أحد القيادات الهامة داخل التنظيم الإرهابي.

الرافعي لم يبذل مجهودًا كبيرًا ليؤكد أنه من أفضل الفنانين الذين تم اكتشافهم في موسم رمضان ولم يقدم أداء مستفزا أو يبالغ في تقمص الشخصية أو رسم الغضب على وجهه ككفار قريش في الأفلام القديمة ، وإنما تناول الأمر بشكل سلس وبسيط واستطاع إقناع الجمهور بأنه أمير الجماعة الإرهابية بالفعل.

أداؤه اتسم بالهدوء والتوازن ، يضحك كثيرًا ووجهه بشوش ولكنه يضمر بداخله الكثير من الشر والكره ، يتحدث بهدوء ويحاول إقناع من حوله ، لا يصرخ ولا يصدر الأوامر بشكل عصبي ، ولكنه واثق من نفسه ويفعل ما يريده ويكسب كل من حوله ، وهو ما يفعله مع “هشام عشماوي” الذي تساوره الشكوك ولكن “عمر” الذي يجسد دوره الرافعي يرد على تساؤلات ويقنعه ويحمسه وكأنه ملاك من الملائكة.

ياسمين صبري تثير أزمة بسبب سعر فستانها

الجميل في الأمر أن الرافعي جعل المُشاهد يشعر بأنه لا يمثل وأن هذه هي طبيعته وشخصيته الحقيقية فهو لا يبذل مجهودًا في أي شيء حتى تعبيرات وجهه تخرج تلقائية ومناسبة للموقف ، ونبرة صوته تختلف من موقف لآخر ونظراته التي تحتوي على خبث كبير.

وعلى الرغم من أن الرافعي ظهر في أدوار صغيرة في مسلسلات سابقة مثل “قضاة عظماء” و”الجماعة 2” و”لا تطفئ الشمس” إلا أنه لم ينل متابعة جيدة من الجمهور ، ولم يعرفه الجمهور بشكل كبير ، ولكن من خلال “الاختيار” سيكون الرافعي واحدًا من أهم الممثلين المصريين خلال الفترات القادمة ، وسيكون دوره في هذا المسلسل بمثابة شهادة ميلاد له.

“الاختيار” من بطولة أمير كرارة ، أحمد العوضي ، سارة عادل ، محمود حجازي ، ضياء عبد الخالق ، دينا فؤاد ، أحمد فؤاد سليم ، إسلام حافظ ، إنعام سالوسة ، مها نصار ، ناهد رشدي ، حنان يوسف ، أشرف مصيلحي ، حازم سمير وعدد كبير من ضيوف الشرف ، من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

الجريدة الرسمية