رئيس التحرير
عصام كامل

الدفاع الجديدي: استنفدنا كل الطرق الودية مع الزمالك وأتجهنا لـ"فيفا"

حميد أحداد لاعب الزمالك
حميد أحداد لاعب الزمالك

كشفت تقارير صحفية مغربية أن نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي قرر اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم  “فيفا” بشكوي  ضد فريق الزمالك  بعدما استنفد مسؤولوه كل الطرق الودية للحصول على نسبة 20 بالمائة من صفقة انتقال حميد أحداد إلى الرجاء الرياضي، دون جدوى.

وأوضح  صلاح الدين مقتريض عضو المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي، والمسؤول الإعلامي للنادي لموقع le360 سبور أن الدفاع الجديدي تواصل مع مسؤولي الزمالك وأخبرهم ببنود العقد الموقع بين الطرفين، خاصة البند المتعلق بالحصول على نسبة 20 بالمائة، سواء كان انتقال أحداد إلى فريق آخر على سبيل الإعارة، أو بشكل نهائي، إلا أن مسؤولي الفريق المصري رفضوا الاعتراف بالبند، ويتحدثون فقط عن الانتقال النهائي.

وأكد مسؤول الدفاع الجديدي أن البند ينص على أداء الزمالك غرامة عن كل يوم تأخر، إذ يحدد مدة الحصول على نسبة 20 بالمائة في 20 يوما على أعلى تقدير بعد انتقال أحداد، بعدها سيكون لزاما على الفريق المصري دفع غرامة عن كل يوم تأخير.

وأشار مقتريض إلى أن فريقه حاول الحفاظ على العلاقة الجيدة التي تربطه بمسؤولي الزمالك ، إلا أن مسؤولي هذا الأخير رفضوا ذلك، بخلاف مسؤولي الأهلي الذي استجابوا لطلب الدفاع الجديدي بخصوص الحصول على نسبة 20 بالمائة من صفقة انتقال أزارو إلى الاتفاق السعودي.

كواليس تجديد تعاقد ثلاثي الزمالك

وكان حميد أحداد انتقل من الدفاع الجديدي إلى فريق الزمالك واتفق الطرفين على حصول الفريق الأول على نسبة 20 بالمائة عند انتقال أحداد لأي فريق آخر سواء بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة.

الجريدة الرسمية