رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة بنها تعقد سلسلة لقاءات مع طلابها الوافدين عبر الفيديو كونفرانس

فيتو

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها عقد سلسلة لقاءات مع الطلاب الوافدين عبر الفيديو كونفرانس وذلك في إطار الاستعدادات لتقييم الفصل الدراسي الثاني والرد على كافة استفسارات الطلاب في السنوات النهائية والنقل والبرامج الجديدة.

 

وقال الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن اللقاءات استهدفت الطلاب فى مرحلتى البكالورويس والدراسات العليا للرد على استفساراتهم بشان الاختبارات ومواعيدها وآليات التقدم لها فى ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

 

وأكد الدكتور المغربي أن الطلاب الوافدين فى مرحلة البكالوريوس سيسرى عليهم نفس الضوابط التى تطبق على الطلاب المصريين سواء سنوات النقل او السنوات النهائية. 

 

وأكد الدكتور المغربى أن اللقاءات شهدت حضورا مميزا من طلاب أكثر من 10 دول عربية وأفريقية منها ليبيا والسودان وسوريا والعراق وفلسطين واليمن ومورتيانيا وتم طمأنة الطلاب أنه عند إعداد مواعيد الاختبارات للوافدين بالفرق النهائية سيتم مراعاة الظروف الصحية في بلادهم وحركة الطيران والتنقل بين مصر والبلاد العربية الشقيقة.

 

وأضاف الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه تم توضيح الرؤية لطلاب الدراسات العليا المسجلين بالجامعة والآليات الواجب اتباعها فى المرحلة القادمة. 

 

وأوضح الدكتور الجيزاوى أنه سيتم التنسيق مع الطلاب الوافدين بالدراسات العليا قبل اختبارتهم بفترة كافية ومراعاة كافة ظروفهم.

 

وقدمت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رؤية الجامعة عن التوعية وطرق مكافحة فيروس كورونا وذلك للعمل على تقديم لدعم النفسى واحتواء وتقليل الشعور بالاغتراب لدى الطلاب الوافدين.

وقالت راندا مصطفى أن اللقاء تناول شكاوى بعض الطلاب المتعلقة بصعوبة الحصول على مواد الحماية من الأسواق وعلى الفور تم التوجيه بصرف كل مواد الحماية من كحول وماسكات وتقدم كهدية من قطاع خدمه المجتمع إلى أبنائنا من الطلاب الوافدين وكذلك العمل على توفير السلع الاستهلاكية من منتجات جامعه بنها بسعر التكلفة داخل منافذ البيع الخاصة بالجامعة.

وأعلنت الدكتورة راندا مصطفى عن إنشاء خط ساخن لاستقبال أى شكاوى للطلاب أثناء جائحة فيروس كورونا يتم الإعلان عنه على جروبات الطلاب الوافدين.

 

اقرأ أيضا: 

10 مقترحات لمشروعات بحثية ضمن مبادرة جامعة بنها لدعم أبحاث كورونا 

 

وأكد الدكتور محمد أبو سالم مدير وحدة الوافدين أن هذه اللقاءات تأتى فى إطار حرص جامعة بنها على التواصل المستمر والبناء مع طلابها الوافدين.

الجريدة الرسمية