رئيس التحرير
عصام كامل

تخفيض العاملين وتشكيل فريق طبي أبرز قرارات لجنة كورونا بالعاشر| صور

محافظ الشرقية يترأس
محافظ الشرقية يترأس الإجتماع الأول للجنة العليا لإدارة ومتا

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة إلزام أصحاب المنشآت الصناعية و الغذائية بتطبيق الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتخذه لمواجهة فيروس كورونا المستجد و الحد من انتشاره حفاظاً على صحة و سلامة العاملين بها ولضمان استمرارية العمل وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال ترأسه للإجتماع الأول للجنة العليا لإدارة ومتابعة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بالمناطق الصناعية بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و مستشار المحافظ للمشروعات وأعضاء اللجنة وذلك بمقر مجلس الأمناء بجهاز العاشر من رمضان.

اقرأ ايضا.."تربية رياضية الزقازيق" تكشف تفاصيل إصابة دكتورة وزوجها وابنتها بكورونا

 

أكد محافظ الشرقية على ضرورة الاتفاق على أليه عمل محددة موضح بها الإشتراطات الوقائية التي يجب أن تلتزم بها المنشآت الصناعية و الغذائية ووضع العقوبات اللازمة في حالة المخالفة وعدم الالتزام، وذلك حرصاً على إستمرار دوران عجلة الإنتاج، وتوفير بيئة عمل أمنة للعمال لحمايتهم من الإصابة بالأمراض والفيروسات المعدية.

اقرأ أيضا..دورة رمضانية لكرة القدم في الشرقية رغم التحذيرات من انتشار كورونا | صور

وقال المحافظ إن البلاد تمر بمرحلة حرجة تتطلب منا جميعا التضافروالتنسيق لحسن إدارة الأزمة و الخروج منها بما لا يضر بالصناعة وزيادة الاستثمار والحفاظ على صحة و سلامة العاملين باعتبارهم الركيزة الأساسية لدوران عجلة الإنتاج.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ ضرورة تنظيم العمل داخل المصانع وتنظيم الورديات بتخفيض عدد العاملين دون التأثير على الإنتاج وإجراء الكشف الحراري على جميع العاملين أثناء دخولهم و خروجهم للمنشأة و تواجدهم بالأتوبيسات المخصصة لنقلهم على أن تعمل بنصف حمولتها من العاملين لمراعاة المسافات البينية وحفاظا عليهم،،،مع الإلتزام بتطبيق إشتراطات الصحة و السلامة المهنية.

وطالب المحافظ بتشكيل فريق طبي داخل كل منشأة صناعية أو غذائية لإجراء الكشف الحراري على جميع العاملين بها و إلزامهم بإرتداء الكمامات والقفازات الواقية مع توعيتهم المستمرة بكيفية الحفاظ على صحتهم من التعرض للأمراض أو الأوبئة، مؤكداً على ضرورة تخصيص غرفة للكشف الطبي للتعامل الفوري مع حالات الإشتباه بفيروس كورونا المستجد.

وقال المحافظ إنه سيقوم بجولات مفاجئة للمرورعلى المنشآت الصناعية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه لحماية العالملين بها مع توقيع عقوبات صارمة قد تصل إلى الغلق في حالة عدم الإلتزام.

اقرأ أيضا..فتح حساب بالبنك المركزي للتبرع لمواجهة كورونا بالشرقية

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع فني مصغر بمشاركة الجهات المعنية لوضع الاشتراطات الصحية التي من المقرر أن تلتزم بها المنشآت الصناعية والغذائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك من يوم السبت القادم، مع وضع التصورات النهائية للعقوبات التي سيتم اتخاذها حيال المخالفين.

الجريدة الرسمية