رئيس التحرير
عصام كامل

محسن عادل يوضح كيف تصدى الاقتصاد المصري لكورونا

محسن عادل
محسن عادل

أكد محسن عادل  الرئيس السابق للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، أن الاقتصاد المصري نجح في الصمود أمام تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكد عادل أن الأوضاع الاقتصادية في مصر مستقرة خاصة وأن المستثمرين الأجانب لم يتخرجوا من السوق المحلية ولم يتخذوا قرارات ببيع الأصول أو حصصهم في الشركات المصرية.

وتابع محسن عادل، أن البورصة المصرية رغم تعرضها للتراجع في بداية الأزمة ولكن بعد إعلان البنك المركزي ضخ استثمارات بواقع 20 مليار جنيه شهدت البورصة انتعاشة مجددا وذلك بالرغم من عدم ضخ كل تلك الأموال بعد في سوق المال.

وأشار إلى أن مصر تعمل على إنعاش الاقتصاد والحفاظ على الاستقرار في الموازنة العامة، والموازنة العامة  للعام المالي الجديد هي الأكبر بتاريخ مصر وتبلغ تريليون و700 مليار جنيه وهي أكبر موازنة توسعية لمواجهة جائحه كورونا. 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأشاد محسن عادل بالتناغم بين أجهزة الدولة سواء مجلس الوزراء والبنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية وغيرها من المؤسسات مما أوجد نوع من الاستقرار في اتخاذ القرارات.

وكشف أن الأزمة الوحيدة في مصر وتعاني منها معظم دول العالم هي العمالة غير المنتظمة التي يجب المحافظة عليها وعدم تسريحها مع قيام الشركات بتطبيق مبدأ المسئولية الاجتماعية مع هؤلاء العمال حتى تنتهي تلك الأزمة التي ضربت دول العالم.

الجريدة الرسمية