رئيس التحرير
عصام كامل

بعد دخولها منظومة الحجر الصحي.. الشرقية تستقبل 14 مريضا بفيروس كورونا

سيلفي لكادر التمريض
سيلفي لكادر التمريض بمبنى العزل بالشرقية

استقبلت محافظة الشرقية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة عددا من المصابين بفيروس كورونا المستجد لتلقي العلاج اللازم بعد دخول مبنى تابع للهلال الأحمر لمنظومة الحجر الصحي وتشغيله أمس الخميس.

واستقبل المبنى في أول يوم من تشغيله مساء الخميس 14 حالة مصابة بفيروس كورونا (لا يحتاجون لوحدات عناية فائقة من أجل التعافي من المرض) من محافظات الفيوم والقاهرة والسويس وبورسعيد تم نقلهم عن طريق سيارات الإسعاف للمبنى الكائن في شيبه النكارية بالزقازيق فيما حرص طاقم التمريض على التقاط صور سيلفي خلال الساعات الأولى للعمل.

اقرأ ايضا..الشرقية تقترب من مائة إصابة.. تعرف على سيناريوهات مواجهة الجائحة | صور

 

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم أكد أن المحافظة انتهت من وضع الخطط الإستراتيجية والسيناريوهات المختلفة لمواجهة أي مستجدات تخص فيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اقرأ ايضا..بعد ظهور حالات اشتباه بكورونا.. الانتهاء من تعقيم 9 قرى بالشرقية | صور

يذكر أن المبنى الذي تم خصصته جمعية الهلال الأحمر بمركز الزقازيق بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي مكون من 7 أدوار ويحتوي على 65 غرفة إقامة ويسع لـ130 مريضا بالإضافة إلى أماكن استراحات مزودة بشاشات تلفزيونية هذا بخلاف غرف أخرى للفريق الطبي وصالات لحفظ وتجهيز وتقديم الطعام وعيادة لتوقيع الكشف الطبي ومعمل وغرفة أشعة ومخزن للمستلزمات الطبية والأدوية.

اقرأ ايضا..أحرار الزقازيق تكشف حقيقة غلق قسمى الصدر والباطنة بعد اكتشاف حالات كورونا

وكان محافظ الإقليم صرح منذ عدة أيام بأن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد تجاوزت الـ80 مصابا فيما تم عزل أكثر من ألف شخص وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وعزل الأسر والمنازل المجاورة وتم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير المواد الغذائية للأسر المعزولة.

الجريدة الرسمية