رئيس التحرير
عصام كامل

بعد ظهور حالة اشتباه بكورونا.. تعقيم قرية "عليم" في الشرقية | صور

تعقيم قرية عليم في
تعقيم قرية عليم في الشرقية

أجرت الأجهزة التنفيذية بمركز أبو حماد بالتنسيق مع الجهات المعنية عمليات تعقيم وتطهير لقرية عليم بعد الاشتباه في وجود إصابة لمواطن يعمل "كمسري” بفيروس كورونا المستجد.

وحرص العاملون بالأجهزة التنفيذية على تطهير وتعقيم القرية بالكامل حرصا على سلامة المواطنين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي الفيروس القاتل.

أجهزة الشرقية تفض 11 سوقا بالقوة لمواجهة فيروس كورونا | صور

 

يذكر أن محافظ الشرقية شهدت خلال الفترة الماضية ظهورنحو 63 حالة مصابة بفيروس كورونا معظمهم للعائدين من خارج المحافظة أو العاملين بقطاع السياحة والعاشر من رمضان وتم نقلهم لمستشفيات العزل بعدة محافظات وتماثل بعضهم للشفاء فيما شهدت المحافظة وفاة حالتين لسيدة أربعينية مقيمة بأولاد صقر والآخر مقيم بالقرين.

بينما ارتفعت حصيلة المنازل المعزولة المخالطة للحالات الإيجابية بنطاق المحافظة منذ تفشي الوباء إلى نحو 177 منزلا وتم عزل 949 من المخالطين وتتم متابعة حالتهم الصحية بشكل يومي من قبل وزارة الصحة كما تم تعقيم وتطهير المصانع التي ظهر فيها بعد إصابات كورونا فيها.

"انجزي وجهزي الفطار".. تفاصيل مقتل ربة منزل على يد زوجها بالشرقية

كما أن المحافظة شددت على اتخاذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الفيروس، وفي حالة الاشتباه بوجود أي حالات مصابة يتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية حيالها، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة كافة مواطنيها وعدم انتشار أي أوبئة داخل الأراضي المصرية.

الجريدة الرسمية