رئيس التحرير
عصام كامل

عامل الشرقية المتعافي من كورونا: "كان نفسي أحضن أهالي قريتي لكن تحذيرات الأطباء منعاني"

رمضان البنداري أحد
رمضان البنداري أحد المتعافين من فيروس كورونا

وسط معاناة العالم من تفشي وباء كورونا تظهر المواقف الإنسانية والتي سيتوقف عندها التاريخ كثيرا خاصة ممن أصيبوا بالفيروس وتم شفاؤهم بعد خضوعهم للحجر الصحي.

ومن ضمن هذه القصص حكاية "رمضان علي البنداري" البالغ من العمر 32 عاما، متزوج ولديه طفل مقيم قرية الخرس التابعة لمركز منيا القمح الذي أصيب بالفيروس هو وشقيقه “بنداري” حيث ظهرت عليهما الأعراض في البداية أثناء عملهما بمصنع “الجبن” الشهير بمدينة العاشر من رمضان والذي تم إغلاقه مؤقتا ومنح العاملين 15 يوما إجازة كإجراء احترازي ووقائي بعد اكتشاف حالات إيجابية به.

38 صورة ترصد شم النسيم بدون احتفالات بسبب كورونا في الشرقية

 

 

وتدخلت مشيئة الله ثم مجهودات الجيش الأبيض بمستشفى العزل في قها محافظة القليوبية وتماثل الشاب الثلاثيني للشفاء حيث خرج من المستشفى الساعات الماضية فيما ما يزال شقيقه يمكث في مستشفى العزل بمحافظة الغربية.

بالزغاريد.. أهالي كفر العكل بالشرقية يستقبلون متعافيا من كورونا l فيديو

وعن شعوره لحظة وصوله إلى قريته ورؤية أسرته وجيرانه قال “رمضان”: "ما كنتش متوقع حجم الاستقبال ده من أهل قريتي.. ربنا يحفظهم من كل شر ويبعد عنهم المرض اللعين“.

وأضاف لـ"فيتو": عقب نزولي من سيارة الشركة التي أقلتني إلى منزلي فوجئت بالعشرات من الأهالي أمام المنزل وكنت أتمنى وقتها أسلم عليهم وأقدم لهم الشكر على دعمهم ومساندتهم لنا لكن نصيحة الأطباء لي بعدم القرب من أحد واتباع التعليمات والإجراءات الوقائية منعتني من فعل ذلك”.

وأوضح أن مشهد والديه عقب رؤيتهما كان من أصعب المشاهد المؤثرة في حياته، مشيرا إلى أنه تمنى ضمهما في حضنه وتقبيل رأسهما.

وروى “رمضان" بداية إصابته بفيروس كورونا حتى شفائه قائلا: “بدأت إصابتي عقب منح مسئولي مصنع الجبن إجازة للعاملين كإجراء احترازي بعد ظهور حالة إيجابية لزميل لنا في المصنع وبعض المخالطين له وبعد عودتي للمنزل ومعي شقيقي الذي يكبرني بنحو عامين تقريبا شعرت بعد فترة بارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم وكحة ناشفة وألم في الحلق قام شقيقي محمد على إثرها بالاتصال بالإسعاف لإخطارهم بما حدث لي”.

وتابع: “توجهت لحميات الزقازيق لعمل التحليل خوفا من إصابتي بالمرض والتسبب في عدوى أفراد أسرتي وظهرت إيجابية التحليل وعلى الفور تم نقلي إلى مستشفى قها بمحافظة القليوبية وانتابتني وقتها حالة من الرعب الشديد بعد إخباري بذلك وزاد الطين بلة إصابة شقيقي بذات الفيروس والذي تم نقله معي لذات المستشفى ومكث معي يومين ثم تم نقله لمحافظة الغربية”.

بعد ظهور حالتين.. تطهير قرية "بنى شبل" للوقاية من فيروس كورونا بالشرقية | فيديو وصور

وأردف: “بدأت العلاج بالمستشفى بعد وصولي مباشرة وتناولت العلاج المصرح به من قبل وزارة الصحة وتم إجراء مسح شامل لي عن طريق إجراء الأشعة والتحاليل الخاصة بالفيروس وتبين أن حالتي في تحسن وبعدها تم إجراء تحليل آخر بعدها بأيام قليلة وتبين تحول النتيجة من إيجابية إلى سلبية واخبرني الأطباء بذلك وشعرت بسعادة لكنها ناقصة بسبب عدم شفاء شقيقي حتى الآن وتم نقلي من المبنى الإيجابي إلى مبنى النتائج السلبية ثم السماح لي بالخروج والعودة لمنزلنا بالقرية والتنبيه بعمل عزل ذاتي داخل غرفتي لمدة 10 أيام للاطمئنان على حالتي”.

وفي نهاية حديثه وجه العامل رسالة شكر للرئيس السيسي على الدعم الكامل وتوفير كل ما تحتاجه مستشفيات العزل وأطقم الأطباء والتمريض الذين ظلوا يعملون ليل نهار لخدمة المرضي، متمنيا الشفاء العاجل لشقيقه المصاب حتى تكتمل فرحه العائلة.

فيما شهدت قرية كفر العكل التابعة لمركز ديرب نجم استقبال حافل لابن قريتهم “م. م. س” 53 عاما والذي يعمل على سيارة ويتنقل بين المحافظات بعد تماثله إلى الشفاء من فيروس كورونا المستجد بالزغاريد ورش الملح ابتهاجا بعودته سالما لعائلته بالقرية بعد خروجه من مستشفى العزل في تمي الأمديد بالدقهلية.

يذكر أن الشرقية شهدت خلال الأيام الماضية ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا معظمهم للعائدين من خارج المحافظة أو العاملين بقطاع السياحة وتم نقلهم لمستشفيات العزل بعدة محافظات وتماثل بعضهم للشفاء فيما كانت حالة الوفاة الوحيدة لسيدة أربعينية مقيمة بمركز أولاد صقر.  

الجريدة الرسمية