رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث باسم كنائس مصر يدعو المواطنين للالتزام بتعليمات الدولة

الأب رفيق جريش
الأب رفيق جريش

هنأ الأب رفيق جريش المتحدث باسم مجلس كنائس مصر المصريين بعيد قداس القيامة المجيد موضحا: "مش لازم نخاف من كورونا وسنعود لحياتنا الطبيعية وعملنا وجوامعنا وكنائسنا والاقتصاد يمشى والدنيا تقوم، ومصر ستكون قوة كبيرة ومهمة".

وطالب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم: الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، المواطنين بضرورة صلاة قداس عيد القيامة فى منازلهم ومتابعة القداس على الهواء وضرورة التزام المواطنين بالتعليمات وتوجيهات الدولة فيما يتعلق بالتعامل مع إجراءات الحظر ومواجهة فيروس كورونا.

البابا تواضروس يصل كنيسة التجلي وسط موكب كهنوتي ليبدأ قداس القيامة  

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ترأس أمس صلوات الجمعة العظيمة من كنيسة التجلي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون بمشاركة محدودة من الأساقفة والرهبان والشمامسة دون حضور شعبي، فيما تم نقل الصلوات عبر القنوات الفضائية المسيحية والصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

واتخذت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مجموعة من القرارات تتعلق بوقف كافة الصلوات والأنشطة بجميع الكنائس مع إيقاف صلوات الأكليل وأن تقتصر صلوات الجنازة على أسرة المتوفي فقط في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الجريدة الرسمية