رئيس التحرير
عصام كامل

شهرته كورونا.. "يامن" أول مولود لعائلة بهتيم المصابة بالفيروس في القليوبية

عائلة بهتيم المصابة
عائلة بهتيم المصابة بالفيروس في القليوبية

احتفلت الأسرة المصاب ما يقرب من 35 شخصا من أفرادها بفيروس كورونا بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة بوضع إحدى أفرادها المصابة بالفيروس لمولودها الأول بمقر الحجر الصحى بمستشفى كفر الزيات. 

من جانبه أكد سيد إبراهيم أحد أفراد العائلة أن أفرادها المصابون بالفيروس موزعون على مستشفيات العزل بالمحافظات، وعرب عن فرحته بوضع شقيقته ياسمين نصر المصابة بفيروس كورونا لطفلها اليوم بمستشفى كفر الزيات ليكون أول طفل للعائلة المصاب معظم أفرادها بالفيروس.   

الحاجة تيسير بعد شفائها من فيروس كورونا: "عمار يا مصر"| فيديو  

وأوضح سيد أنه عقب ولادة الطفل تم نقله للحضانة واخذ مسحة منه لمعرفة اصابته بالفيروس من عدمه، مشيرا إلى أنه تم أخذ عدد من المسحات لأفراد الأسرة المحتجرة ونقل الحالات المستقرة بها إلى أماكن أخرى. 

وأشار إلى المستشفى قد احتفل منذ يومين بعيد زواج شقيته وزوجها بالتورته رغبة من إدارة المستشفى التخفيف عنهم. 

وأكد أنه سيتم تسمية المولود " يامن" وسيكون شهرته كورونا نسبة إلى الظروف التى ولد بها من إصابة الأسرة بالفيروس، مشيرا إلى أن المولد بادرة امل لأفراد الأسرة المصابة ورسالة من الله بأن الفرج قريب وسيتعافون من الفيروس بامر الله. 

وأضاف سيد انهم راضون بقضاء الله وقدره والدولة وفرت لهم جميعا العلاج وجميع الاماكانات والفريق الطبى على أعلى مستوى ويعاملهم كأقاربهم، متمنيا أن ينتهى أمر الفيروس ويعود باقى أفراد العائلة إلى منازلهم بعد تماثلهم للشفاء. 

وكانت محافظة القليوبية قد فرضت الحجر الإجبارى ببهتيم فى شارع مهنا المؤنش ومنزلين اخريين فى المرجوشى وعزبة عبد الكريم ناصر بشبرا الخيمة وفرضت القوات الأمنية كردونات أمنية فى مداخل الشارع والمنزلين لمنع الخروج والدخول من المنطقة المراد عزلها. 

فى السياق ذاته شكلت رئاسة حى شبرا الخيمة بالتعاون مع قسم ثان شبرا فرق مراقبة من الشرطة والحى والصحة للتواجد على مدار الساعة بمنطقة الكردون الأمني حول المناطق داخل العزل الأجبارى وشكل عددا من الشباب لجان شعبية للمساعدة فى توفير احتياجات الأهالي بالمنطقة ودفعت المحافظة بسيارات لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والخضار والفاكهة والخبزبالتعاون مع الهلال الأحمر والتضامن الاجتماعى مع التشديد لمنع الخروج من باب المنزل لاسر المنطقة حيث يتم التواصل معهم عن طريق طلب احتياجاتهم من خلال فرق التامين والدوريات الموجودة بالمنطقة دون الخروج من المنزل أو مخالطة أي أحد فى الشارع. 

فيما تواصلت أعمال التعقيم وتطهير شوارع ومنازل المنطقة، فيما تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة لنقل أي حالات يستجد عليها ظهور أعراض المرض. 

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عملية الحجر الإجبارى لليوم السادس على التوالى حيث جرى تطهير وتعقيم المنازل والمنطقة بالكامل مع توفير كافة احتياجات الأسر من مستلزمات ومطهرات ومواد وسلع غذائية عن طريق جمعية الهلال الأحمر ومديرية التضامن.   

الجريدة الرسمية