رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بلاغ ضد محمد رمضان: لا يلتزم بتعليمات الدولة في مواجهة فيروس كورونا

محمد رمضان
محمد رمضان
Advertisements

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان بسبب ما نشر على موقع انستجرام من فيديو قصير يتضمن احتفالا بانتهاء تصوير أحد أعماله الفنية وسط حشد كبير من العاملين بالمسلسل رغم تحذيرات الدولة بعدم وجود تجمعات بشرية مع التحذير لكافة المواطنين بالبقاء بالمنازل.  

وأضاف محفوظ أن المشكو في حقه لم يلتزم بتلك التعليمات من أجل هدف وحيد هو المال مقابل الرقص على جثة الوطن.

واستطرد محفوظ ببلاغه أن هذا التصرف يمثل تحريضا على عدم إطاعة أوامر الحكومة من خلال دعاية رخيصة، خاصة أنه فنان مؤثر وله ملايين المعجبين وتلك جريمة طبقا لنص المادة 361 مكرر فقرة ٱ بالمعاقبة على تعطيل تنفيذ أوامر الحكومة والعقوبة تكون السجن المشدد وأنه نظرا لإعلان حالة الطوارئ فإن التحريض على كسر الحظر بعقوبة تصل إلى الأشغال الموقتة. 

وأكد محفوظ في بلاغه أن انتشار الفيرس بلا تمييز فقد تكون الضحية أقرب الناس بالمستهتر بتعليمات الدولة لذلك لا بد من اتخاذ إجراء قاسٍ مع هذا التصرف المخالف للقانون وقواعد الإنسانية.

حبس تشكيل عصابي 4 أيام بتهمة تهريب 230 طربة حشيش  

وطالب محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم 18658 لسنة 2020 عرائض النائب العام بإصدار قرار فوري بمنع عرض المسلسلات التي صورت أثناء أزمة كورونا ومصادرة نسخ تلك الأعمال ووقف تصوير الأعمال الفنية التي قد تكون يتم تصويرها تلك الأيام وسرعة التحقيق مع رمضان وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية