رئيس التحرير
عصام كامل

"الصناعة" تدعو المؤسسات للاستفادة من خدمات دعم القطاع

وزيرة الصناعة والتجارة
وزيرة الصناعة والتجارة

دعت وزارة الصناعة والتجارة المؤسسات الصناعية للانضمام كعميل لمركز تحديث الصناعة – أحد الأجهزة التابعة لوزارة ، حتى يمكن  الاستفادة من خدمات كثيرة تتراوح ما بين التدريب والاستشارات الأخرى في جميع المجالات مثل: التسويق والطاقة والبيئة وتنمية الصادرات والجودة وغيرها من الخدمات.

وتستهدف الوزارة من ذلك دعم المؤسسات الصناعية وخلق بيئة أعمال مواتية للقطاع الصناعي وذلك بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة و المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويعد مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة  شريكا  للصناع  لصناعة مصرية أكثر قدرة على المنافسة وذلك من خلال مجموعة من البرامج الداعمة للمشروعات الصناعية، ويمكن التسجيل كمنشأة صناعية من  الدخول على الرابط التالى  https://bit.ly/2y73sDJ

ويمكن كذلك تسجيل الشركة  كمقدم خدمة ومعرفة الإجراءات والأوراق المطلوبة يمكنك الدخول علي الرابط التالي 

 وتستهدف خطة عمل مركز تحديث الصناعة 2019/ 2020 تعميق التصنيع المحلي وزيادة القدرة التنافسية وتحسين الجودة والإنتاجية للصناعة الوطنية وزيادة الصادرات وتقليل الواردات وترشيد استهلاك الطاقة وتنمية مهارات الموارد البشرية العاملة بالقطاع الصناعي.

 وسيقوم المركز خلال المرحلة المقبلة بدور رئيسى في تنفيذ خطة عمل الوزارة بالقارة الأفريقية والتي ترتكز على تدشين صناعات حقيقية بالقارة تعتمد على مدخلات إنتاج وخبرات صناعية مصرية وبما يسهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق الافريقية، كما سيقوم  المركز أيضاً بدور محوري في خطة الوزارة لتنمية وتعزيز الصادرات المصرية وذلك فيما يتعلق بتقديم الدعم الفني لتحديث البنية التحتية للتصدير.

كما سيقوم المركز خلال المرحلة المقبلة بدعم التوجه الحالي للدولة بتطوير صناعات إحلال الواردات للمكونات الصناعية خاصة وأن 45% من الواردات المصرية مستلزمات إنتاج، كما  أنه تم إعداد دراسات أولية للمنتجات والمستلزمات التي يمكن تصنيعها محلياً وذلك تنفيذاً لخطة الدولة لإحلال الواردات وتعميق الصناعة الوطنية.

الجريدة الرسمية