رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية: مقتل 7 عناصر إرهابية بخلية الأميرية والعثور على مخزن أسلحة في المطرية

مقتل 7 عناصر إرهابية
مقتل 7 عناصر إرهابية بخلية الأميرية

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 7 عناصر أعضاء في خلية إرهابية بمنطقة الأميرية اتخذوا من منطقتى شرق وجنوب القاهرة وكرا لاختبائهم حيث يعتنق العناصر الإرهابية الأفكار التكفيرية.

وأضافت وزارة الداخلية بأنه عثر فى وكرهم على  6 بنادق آلية و4 سلاح خرطوش وذخيرة واستشهاد المقدم  محمد الحوفى وإصابة ضابط آخر وفردى شرطة.

ونجحت قوات مكافحة الارهاب من تحديد مخزن أسلحة فى منطقة المطرية وعثر على  4 بنادق آلية وكمية من الذخائر  فى وكرهم قبل استخدمها فى عمليات إرهابية ضد الأقباط وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا إلى موقع القضاء على خلية إرهابية فى الأميرية عقب تبادل لاطلاق النيران مع قوات مكافحة الأرهاب التى استمرت لـ 4 ساعات ، لإجراء معاينة تصويرية لموقع الاشتباكات وامرت فريق التحقيق بالتحفظ على الاحراز والمضبوطات واعداد تقرير بشأنها والموافاه بتقرير الصفة التشريحية لشهيد محمد فوزى الحوفى والاستعلام عن حالة المصابيين من رجال الشرطة تمهيدا لسماع اقوالهم.

وكان المستشار حمادة الصاوى النائب العام أمر بإجراء تحقيق عاجل في الحادث الإرهابي الواقع اليوم بحي الأميرية؛ وقد انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من ذات القطاع.

واستشهد المقدم محمد فوزى الحوفى  بقطاع الأمن الوطنى أثر تبادل لاطلاق النيران مع عناصر إرهابية داخل وكر بمنطقة الأميرية.

وخلال اعمال مداهمة الخلية الارهابية المختبئة داخل شقة بمنطقة الاميرية اطلقوا اعيرة نارية بكثافة على القوات ، والشهيد كان فى مقدمة القوات المشاركة بالاقتحام حتى شقة الارهابيين وتبادل اطلاق النيران معهم حتى استشهد.

وتمكنت القوات من القضاء على كافة عناصر الخلية والعثور على اسلحة نارية وذخائر وأوراق تنظيمية لمخططهم.

وتشير المعلومات إلى أن عناصر الخلية الإرهابية تابعة لتنظيم داعش الارهابى وكانت تخطط لتنفيذ سلسلة عمليات ارهابية اثناء احتفالات الاقباط بعد تلقى تكليفات من كواد التنظيم خارج البلاد.

الجريدة الرسمية