رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: خطة منظمة لزيادة العمالة بالمتحف المصري الكبير

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بالمتحف المصري ال

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أنه يجري وضع خطة منظمة لزيادة طاقة العمالة بشكل تدريجي الموجودة بالمتحف المصري الكبير مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وأضاف وزير السياحة والآثار أن الأعمال بالمتحف لم تتوقف وذلك طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية باستئناف الأعمال في المشاريع الكبرى مشيرا إلى أن عدد العاملين بالمتحف يصل إلى ط 1700 عامل و 300 مهندس ومشرف يمثلون 33 شركة مصرية من إجمالي 65 شركة تقوم على إنهاء الأعمال بنسبة حوالي ٥٠٪؜ ، حيث تم تخفيض عدد العاملين والمرممين داخل الموقع ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية والحماية من تداعيات الفيروس.

"السياحة" تخاطب الشركات والفنادق لجمع بيانات مستحقاتهم بالخارج

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير السياحة والآثار للأعمال الجارية بالمتحف المصري الكبير بميدان الرماية، لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع وخطة العمل به خلال الفترة الحالية في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وشملت الجولة زيارة مركز ترميم الآثار ومعمل ترميم الأخشاب حيث يتم ترميم بعض القطع الأثرية الخاصة بالملك توت عنخ آمون، وغيرها من القطع الخشبية، كما تفقد الموقع الإنشائي للمتحف. 

الجريدة الرسمية