رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحر الأحمر يتفقد أماكن صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالغردقة | صور

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر يتفقد أماكن صرف منحة العمالة غير المنتظم

أجرى محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي جولة ميدانية صباح اليوم الإثنين بمدينة الغردقة لمتابعة انتظام صرف المنحة المخصصة للعمالة غير المنتظمة التي أقرتها الدولة بداية من اليوم الإثنين وحتى الخميس القادم الموافق 16 إبريل الجاري وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة رعاية وحماية العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد لمدة 3 شهور.

 

وتفقد محافظ البحر الأحمر التجهيزات والاستعدادات التي قامت بها المحافظة بعدد من المدارس وفروع البنك الزراعي المخصصة للصرف، بالتنسيق مع هيئة البريد والبنك الزراعي ومديرية التعليم لمنع أي تجمعات أو تزاحم أثناء صرف المنحة من خلال أماكن انتظار مناسبة مع توفير مختلف وسائل الأمان والراحة للمواطنين المستحقين لإتمام عملية الصرف بالشكل المطلوب.

 

والتقى المحافظ عدداً من المواطنين، وبعدما وجهوا الشكر له، ناشدهم بعدم التزاحم وتواجد المستحقين فقط.

 

وأوضح أن الرسائل النصية المرسلة للمستفيدين من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصي لكل مستحق محدد بها مكتب البريد المختص لتسليمه فيزا كارت بريد (ATM) مجاناً وبدون أي تكلفة مالية وذلك ليتمكن المواطن المستحق من استخدامها لصرف المنحة المقررة على مدار الـ 3 أشهر بواقع 500 جنيه في كل شهر.

 

وأشار المحافظ إلى أنه وجه بتعقيم وتطهير الأماكن المخصصة للصرف، ومراعاة وجود مسافات بين جميع المواطنين.

 

ووجه الشكر للشباب المتطوعين من أبناء المحافظة من بينهم فريق بصمة شباب، وشباب مؤسسة غردقة الخير، والمجلس القومي للمرأة، لإبدائهم الرغبة في تنظيم عملية صرف المنحة حتى الخميس القادم، ولتبرعهم بإقامة سُرادقات وتِنَد، داخل مدرستين وأمام مكتب بريد بالغردقة كمساهمة مجتمعية من أبناء المحافظة للمواطنين، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لهم. 

 

وأوضح المحافظ أنه كلف رؤساء المدن بمتابعة عمليات الصرف والمرور الميداني على أماكن الصرف والتأكد من عدم وجود تجمعات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية وتنظيم حركة الدخول والخروج أثناء عملية الصرف. 

 

محافظ البحر الأحمر: تعليق الرحلات البحرية في شم النسيم عدا مراكب الصيد 

 

ورافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، والعميد تامر سمير السكرتير العام المساعد، وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.

الجريدة الرسمية