الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

فض سوق فى الشرقية بعد إصابة مواطن بفيروس كورونا l صور

فض اسواق الشرقية
فض اسواق الشرقية

شنت الأجهزة التنفيذية بالشرقية حملة مكبرة لفض البائعين من مقر سوق قرية زهر شرب التابعة لمركز منيا القمح مسقط رأس أحد مصابي فيروس كورونا بالقوة الجبرية بمساعدة قوة الشرطة ورجال الوحدة المحلية. 



 

وتم فض السوق وترك الباعة بعدما حملوا بضاعتهم على عربات وسيارات نقل تنفيذًا لقرار منع الأسواق الشعبية والأسبوعية والسويقات حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد. 

 

اقرأ أيضا:

تعقيم قرية بالشرقية بعد الاشتباه في إصابة مواطن بكورونا | فيديو

 

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الاقليم وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار أعمال النظافة والتطهير للأسواق والسويقات العشوائية بعد فضها لمنع التجمعات حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين من إنتشار الفيروسات والاصابه بالفيروس القاتل. 

 

اقرأ أيضا:

فريق من الطب الوقائي لفحص المخالطين لحالتين مصابتين بكورونا في الشرقية

 

وأمر المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بشن الحملات اليومية بالتنسيق مع قوات الأمن  لفض الأسواق و السويقات العشوائية وذلك فى ضوء ما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

 

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ تمكنت الاجهزة التنفيذية ايضا بالتنسيق مع مديرية الامن من فض نحو 22 سوقا وسويقة عشوائية بمراكز الحسينية وابوكبير وديرب نجم واولاد صقر والزقازيق وبلبيس وههيا وفاقوس. 

 

وعلي جانب آخر اعلنت المحافظة اليوم عن رفع 100ألف طن قمامة و50 ألف طن مخلفات هدم وبناء من مداخل مدينة الزقازيق. 

 

كما أعلنت عن إزالة 26 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية في ظل قانون الطوارئ.

 

اقرأ أيضا:

حميات الزقازيق: اكتشاف حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا في الشرقية 

 

وهنأ الدكتور ممدوح غراب رئيس الجمهورية والشعب المصرى العظيم بشكل عام ، ‏وأبناء محافظة الشرقية بشكل خاص، بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان ، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067