رئيس التحرير
عصام كامل

نجل رجل الأعمال منصور الجمال يقيم صلاة الغائب على والده ظهر اليوم بالمنزل

منصور الجمال
منصور الجمال

قررت أسرة رجل الأعمال منصور الجمال، زوج الفنانة ليلى علوي السابق، إقامة صلاة الغائب على روحه في المنزل بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

ونشر نجل رجل الأعمال "يحيى منصور الجمال" على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: أنه بسبب الظروف الاستثنائية التي نمر بها نقيم صلاة الغائب على روح أبي منصور الجمال رحمه الله بعد صلاة الظهر الموافق 7 أبريل الجاري، وصلاة الجنازة من المنازل. 

وتدهورت صحة رجل الأعمال منذ عدة أيام، وخضع للعلاج بأحد المستشفيات إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد، بعد أن شعر بأعراض إنفلونزا.

ومنصور الجمال هو عم خديجة الجمال زوجة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسن مبارك، وزوج سابق للفنانة ليلى علوى منذ 2007 إلى 2015.

ودرس “الجمال” المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدارس الجزويت الفرنسية بالقاهرة، وتخرج في المرحلة الثانوية شعبة علمي الرياضة ثم التحق بكلية الحقوق، وبدأ حياته العملية كدبلوماسي في جامعة الدول العربية.

وأصبح رئيس بعثة ولم يتجاوز عمره الـ28 عامًا، وحصل على دراسات عليا ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد عن "الاحتمالات" وتأثيراتها السياسية والاقتصادية من جامعة باريس ثم أنهى حياته الدبلوماسية بعد 14 عامًا.

وتولى الجمال رئاسة مجلس إدارة شركة بايونيرز في 2009 قبل أن يتقدم باستقالته في 2010.

 

رحيل منصور الجمال.. رحلة رجل الأعمال من الدبلوماسية للبيزنس | بروفايل

ويملك رجال الأعمال الراحل مجموعة الجلالة للتنمية العقارية، ويملك مشروعًا لإنتاج الكوبلت بالكونغو في أفريقيا.

ولديه مكتب للاستشارات المالية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 عامًا، وأسس في بروكسيل النادي العربي الأوروبي الذي يجمع به الأعضاء الأوروبيين للمفوضية الأوروبية.

كما شغل منصب المستشار المالي والاقتصادي بالقصر الملكي البلجيكي، وهو مؤسس الغرفة العربية البلجيكية اللوكسمبورجية، وكان أول أمين عام عربي لها، كما تولى رئاسة مجلس إدارة شركة "نيو جيزة" للتنمية العقارية.  

الجريدة الرسمية