الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا مرض كورونا

صحة الشرقية: عزل أهالي عزبة أبوسويلم 14 يومًا بسبب كورونا | صور

اطباء ومراقبين صحيين في عزبة أبوسويلم
اطباء ومراقبين صحيين في عزبة أبوسويلم

توجه اليوم فريق رصد تابع للإدارة الصحية بمركز أولاد صقر محافظة الشرقية المكون من أطباء ومراقبين صحيين بالتنسيق مع فريق رصد المديرية إلى عزبة أبو سويلم التابعة لمركز أولاد صقر لعمل تقصي وبائي للحالة المعزولة المصابة بفيروس كورونا بمستشفى العزل بتمي الأمديد.



وأضاف مراقبو الترصد الوبائي بالإدارة الصحية أنهم توقفوا أمام منزل المريضة لعمل الرصد وتوعية للمواطنين المخالطين للحالة والجيران وجميع منازل العزبة.

اقرأ ايضا..فريق من الطب الوقائي لفحص المخالطين لحالتين مصابتين بكورونا في الشرقية

 

وأوضح “احمد عليوه” مراقب أول الإدارة الصحية أن فريق الرصد يعمل ليل نهار مضيفاً أن في حالة ظهور أي أعراض من ألم في الحلق او السعال أو وجود الحمى وصعوبة في التنفس عليه أن يتصل فوراً بالإدارة الصحية

كما أكد الدكتور محمد عبد السلام مدير الإدارة الصحية أنه تم المرور على أفراد القرية وعمل توعيه لهم والتنبيه علي العزل في المنازل لمدة 14 يوما وعدم الخروج من منازلهم وفي حال ظهور أعراض علي أحد المواطنين يتم إبلاغ الإدارة الصحية فوراً.

اقرأ ايضا..تعقيم قرية بالشرقية بعد الاشتباه في إصابة مواطن بكورونا | فيديو

وأضاف الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة والمدير الوقائي بالمديرية على الالتزام بمعايير الوقاية الشخصية للفريق الطبي موجهاً أن الوزارة ومديرية الصحة تسعى لحماية الفريق الطبي بكل قوة حيث أضاف أن حماية الفريق الطبي هي حماية للمجتمع أجمع.

كما تم رش وتطهير العزبة بواسطة الإدارة الصحية ومنظمات المجتمع المدني وعمد القرية.  

اقرأ ايضا..حميات الزقازيق: اكتشاف حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا في الشرقية

كما أن المحافظة شددت على اتخاذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الفيروس، وفي حالة الاشتباه بوجود أي حالات مصابة يتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية حيالها، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة كافة مواطنيها وعدم انتشار أي أوبئة داخل الأراضي المصرية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067