رئيس التحرير
عصام كامل

بشرى.. 70% من أجسام الإيطاليين كونت أجسام مضادة للتعافي من كورونا

فيتو

علق المدون الإيطالي ديفيد بيفر على اكتشاف جديد لأحدي الشركات الإيطالية، التي طالبت الإيطاليون بالتبرع بالدم، لتؤكد أن 70% من المتبرعين ظهرت نتائج تحليلهم إيجابية ومصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، ولم تظهر عليهم أعراض المرض، وقد أظهرت النتائج أن أجسامهم كونت أجسام مضادة ضد الفيروس، ما يبشر بأن إيطاليا قد تصل للمناعة، بما يعرف بمناعة القطع.     

 

وكتب ديفيد بيفر تغريدة على تويتر قال فيها: "بعد نجاح عملية نقل البلازما فى علاج بعض الحالات، ايطاليا طلبت الناس تتبرع بالدم، المدهش أن حوالى 70% من الناس التي تبرعت ظهرت نتائج تحليلها بأنه إيجابية وحاملة للاجسام المضادة، مع العلم انهم لم تظهر عليهم أعراض المرض، يبدو أن ايطاليا بدأت تصل إلى مناعة القطيع". 

 

 

 

وكانت صحيفة "Lastampa" الإيطالية قد كتبت أنه عندما استدعت  شركة Avis الإيطاليين للتبرع بالدم، كانوا على ثقة من أنهم سيجدون عددًا كبيرًا من الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد Covid19.  

 

اقرأ أيضا: 

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 119827 حالة 

 

وبالفعل جاء التأكيد من نتائج الاختبارات والمسحات التي حصلت عليها الشركة من المتبرعين، من بين 60 مواطنًا من بلدية كاستيليوني دي أدا في لومباردي شمال إيطاليا، تم اكتشاف 40 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا دون أن يظهر عليهم علامات الإصابة. 

 

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن الحالات المصابة التي أظهرتها تحاليل الفيروس لم يكن لديها أعراض، بحسب الإحصاءات الرسمية، وقد تماسوا مع المرض لكنهم لم يطوروه ، وأنتجت أجسادهم أجسام المضادة، لتظهر النتائج هؤلاء الأشخاص وكأنهم تناولوا تطعيمات وأمصال ضد المرض.  

 

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن مهمة فحص هؤلاء الأشخاص أطلقتها شركة Avis الإيطالية بالتعاون مع جامعتي بافيا ولودي، وسيبدأ هذا الأسبوع تجربة علاج جديد "إعطاء البلازما الغنية بالأجسام المضادة لعلاج المرضى"، ويوضح جيانبترو بريولا، رئيس أفيس ورئيس غرفة الطوارئ في مستشفى مانيربيو في بريشيا الأمر قائلاً "الهدف هو الحصول على منتجات مشتقة من البلازما يتم إعطاؤها للمرضى الأكثر ضعفًا، الذين يعانون من أمراض مزمنة. كعلاج لمصابي فيروس كورونا المستجد  كوفيد-19".  

الجريدة الرسمية