رئيس التحرير
عصام كامل

مساعدات عينية ونقدية.. محافظة قنا تعد خطة متكاملة للتعامل مع العمالة غير المنتظمة

محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء أشرف الداودي

أعلنت محافظة قنا عن إعداد خطة متكاملة لمساعدة العمالة غير المنتظمة وسيتم تقديم مساعدات عينية تشمل مواد غذائية للأسر الفقيرة بالإضافة إلى صرف منحة 500 جنيه.

وأكدت المحافظة أن المساعدات سوف تشمل الأسر المتضررة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس.

وأكد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.

واشار  إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

كما وجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بالإغلاق التام لجميع المحال التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية، وجميع الصالات الرياضية، عدا محال السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

محافظ قنا: رفع 2060 طن مخلفات وقمامة خلال النصف الثاني من شهر مارس الماضي

وكانت محافظة قنا أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام بمحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن الدكتور رئيس مجلس الوزراء، أعلن عددًا من القرارات الجديدة، التي تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

الجريدة الرسمية