رئيس التحرير
عصام كامل

بكين تطلق منصة إلكترونية لعلاج كورونا بالطب الصيني التقليدي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الصين تدشين منصة إلكترونية للخدمات الصحية، لتوفير برامج الوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وعلاجه بالطب الصيني التقليدي لكافة شعوب العالم.

وتتعاون هذه المنصة الإلكترونية، مع نحو ألف خبير في الطب الصيني التقليدي من 4 مستشفيات متخصصة، وتقدم خدمات استشارية على الإنترنت على مدار الساعة، كما توفر المواد الدراسية بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وعلاجه بالطب الصيني التقليدي لرفع مستوى مقدمي الخدمات بالطب الصيني التقليدي خارج الصين.

وقال نائب رئيس مستشفى قوانجآنمن التابع للأكاديمية الصينية لعلوم الطب الصيني التقليدي، ليو تشن: "الطب التقليدي الصيني حقق نتائج كبيرة في منع تطور الأعراض من الخفيفة والعادية إلى الخطيرة، كما أن له فعالية كبيرة في علاج الأعراض الخطيرة، ولدينا ما يقرب من الـ 100 طبيب يقدمون الخدمات الاستشارية على هذه المنصة".

الصين تتخلص من كورونا وتعلن استئناف التجارة مع أوروبا بعد 15 يوما

وأشار مدير مصلحة إدارة الطب الصيني التقليدي ببكين تو تشي تاو، إلي أن هذه المنصة تجمع توفر للمستخدمين الاتصال بعيادات الطب الصيني التقليدي في مناطقهم، ويمكن للشركات داخل الصين أو فروعها في الخارج إرسال منتجاتها إلى هذه العيادات، معرباً عن آماله في أن تشارك مزيد من الشركات والمنظمات الاجتماعية في تلك المنصة.

الجريدة الرسمية