رئيس التحرير
عصام كامل

قناة السويس: تداول الحاويات يضمن استمرار دخول العملة الصعبة للدولة المصرية

هاني النادي مسئول
هاني النادي مسئول العلاقات الخارجية والحكومية في شركة قناة

قال هاني النادي، مسئول العلاقات الخارجية والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات: إن قرار استمرار عمل الموانئ في تلك الفترة كان قرارًا هامًا لأن الموانئ هي محور إستراتيجي رئيسي للدولة، كما أنها أحد الركائز الأساسية للاقتصاد المصري.

وأضاف: "الجميع على قلب رجل واحد في شركة قناة السويس للحاويات، لأنه رغم كل التحديات نحن سنستمر في العمل من أجل خدمة المواطنين".

وتابع: "نحن طبقنا كل معايير الصحة والإجراءات الاحترازية الدولية، وقمنا بعمل خطة محكمة للتعقيم والحفاظ على صحة وسلامة العاملين لشركة قناة السويس للحاويات.

وأشار مسئول شركة قناة السويس للحاويات إلى أن رئيس مجلس الوزراء أكد على أهمية الموانئ هذه الفترة لدعم الاقتصاد، ولاستمرار دخول موارد للدولة، وذلك في ظل قطع خطوط الطيران في تلك الفترة، فأصبحت الموانئ لها دور محوري لإدخال الموارد، ولذلك فنحن نعمل على مدار الـ24 ساعة من أجل الموانئ.

موانئ بورسعيد تواصل أعمال التعقيم للوقاية من فيروس كورونا| صور

 

 

واستكمل: "هناك خطة تعاونت فيها كل الأجهزة المعنية في الدولة وعلى رأسهم محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان من أجل تنظيم أوقات عمل وتحركات العاملين في الشركة في فترة حظر التجوال".

وأوضح مسئول العلاقات الخارجية والحكومية بقناة السويس للحاويات: "عندما بدأ انتشار الإصابات بفيروس كورونا في الصين، حدث تدهور كبير في الاقتصاد في دول العالم كلها، وبالأخص لأن الصين هي مصدر التصدير لكثير من السلع لدول العالم المختلفة، مما جعل المخزون في السلع في معظم الدول يتناقص".

واستكمل هاني النادي: "ما حدث في الصين تسبب في شبه توقف في معظم المنتجات، ولكن عندما أعلنت الصين بأنها قد بدأت تتعافى من فيروس كورونا، عاد مرة أخرى مع ذلك الانطلاق مجددًا في تصنيع السلع  لديها، وبالتالي بدأت تتعافى حركة تداول الحاويات، وبالرغم من أن ذلك سيأخذ وقتًا ولكنه سيعود علي مراحل".

وتابع النادي: "لا بد من التكاتف والاستمرار بالعمل في تداول الحاويات وبذل كل الجهود في العمل بالموانئ، وذلك للحفاظ على معدل التصدير الخاص بالوطن وتداول الحاويات، وذلك لاستمرار دخول العملة الصعبة للدولة المصرية".

واختتم هاني النادي مسئول العلاقات الخارجية والحكومية في شركة قناة السويس للحاويات قائلًا: "نحن الآن نحارب ونسعى من أجل هدف واحد خدمة الموانئ المصرية وموانئ بورسعيد لأنها هي القيمة المضافة للوطن، وأحد أهم ركائز الاقتصاد القومي المصري في تلك الفترة".

الجريدة الرسمية