الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"تأشيرة الموت".. أمريكا تستقطب أطباء العالم للعمل بها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد بوتيرة سريعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وارتفاع أعداد المصابين والوفيات ودخول عدد من الولايات الأمريكية في عداد الدول الأكثر تأثرًا بالفيروس حتي أنهم فاقوا أعداد الصين، عملت وزارة الخارجية الأمريكية على استقطاب العاملين بالمجال الطبي الأجانب مقابل الحصول على تأشيرة عمل في الولايات المتحدة.



ونشرت الصفحة الرسمية للوزارة الخاصة بالشؤون القنصلية إعلاناً عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" ، تقول من خلاله أنها تشجع وتساعد الباحثين عن عمل مهني في المجال الطبي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال الحصول علي تأشيرة عمل أو تأشيرة تبادل زوار للسفر لأمريكا.

 

وحرصت الخارجية الأمريكية في إعلانها علي أن تختص بالذكر الأطباء الذين يعملون على قضايا تخص الفيروس المستجد، وطالبتهم بالاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أمريكية في بلادهم لتحديد موعد الحصول على تأشيرة.

 

كما شجعت الأجانب العاملين بالمجال الطبي الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة للتواصل مع اللجنة التربوية لخريجي الطب الأجانب (ECFMG) لتمديد برنامج دراستهم أو تدريبهم ضمن برنامج J-1 من مدة عام إلى مدة تصل لـ7 سنوات، ونصحت أيضاً من يحتاجون إلى تمديد إقامتهم أو تعديل حالة التأشيرة الخاصة بهم بالتقدم بطلب إلى إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة. 

دكتورة أماني عبد المنعم تكتب رسالة تحذير للمصريين من قلب عاصفة كورونا في أمريكا

وكانت الولايات المتحدة  تصدرت دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد ارتفاع الحصيلة إلى أكثر من 82 ألف مصاب، متجاوزةً الصين في عدد الإصابات لأول مرة منذ انتشار الفيروس، أواخر العام الماضي، وفق ما أظهرت أرقام منصة “روي لاب” التي تقدم لحظة بلحظة آخر إحصائيات كورونا. 

 

 

 

 

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067