الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا يكشف عن خطط استكمال الموسم

ألكسندر تشيفيرين رئيس ويفا
ألكسندر تشيفيرين رئيس ويفا

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفيرين بأنه لا يدري متى يمكن معاودة الموسم القاري الذي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن اتحاده وضع "خطة أ، ب، أو ج" بحسب الظروف.



وقال تشيفيرين في تصريح لـ صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية اليوم السبت : "لا أحد يعرف متى ينتهي الوباء، وضعنا خطة أ، ب أو ج ونحن على تواصل مع رابطات الدوريات، الأندية، لدينا مجموعة عمل.

و عن الخيارات المحتملة لمعاودة النشاط الكروي أجاب تشيفيرين "منتصف مايو، في يونيو أو حتى في آخر يونيو، ثم إذا لم نتوصل إلى ذلك، سنفقد الموسم على الارجح".

رسميا.. يويفا يؤجل نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

وكشف قائلا: "ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي في مطلع الموسم التالي الذي سيتأخر في الانطلاق" لكنه أضاف "كوننا لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطة نهائية".

واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة في اجتماع طارئ له الأسبوع الماضي قرارا بتأجيل كأس أوروبا 2020 إلى العام المقبل وتعليق جميع مسابقاته "حتى إشعار آخر".

وعن طلب بعض الأندية من لاعبيها تخفيض رواتبهم بسبب الأزمة الصحية المستجدة فقال بأن "لا وجود للأنانية" في هذا الوضع مؤكدا بأن "عددا كبيرا من اللاعبين وافق" على هذا الأمر. 

وتابع "الأزمة تطال الاندية ايضا ولا شيء سيبقى كما في السابق بعد هذه السنة الرهيبة" مشيرا الى امكانية احداث تعديلات على قوانين اللعب النظيف.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067