الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ألمانيا تنفي إعلان ميركل عن لقاح جديد لعلاج فيروس كورونا 

المستشارة ميركل
المستشارة ميركل

نفي المركز الألماني للإعلام، التابع لوزارة الخارجية الألمانية، ما تم تداوله عن مقطع فيديو للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يزعم أن يحتوي على تصريحات حول لقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 تم تطويره من قبل طبيب تونسي، مؤكدًا أن المعلومة خاطئة والتسجيل المصور للقاء ميركل مع وزراء ألمانيا لمكافحة فيروس كورونا. 



وكتب المركز الألماني للإعلام تغريدة على تويتر "يتم تداول مقاطع فيديو للمستشارة #ميركل على وسائل التواصل الاجتماعي تحتوي على تصريحات مزعومة حول #لقاح جديد ضد #فيروس_كورونا تم تطويره من قِبل طبيب تونسي. إنها معلومات خاطئة. ترجمة مقاطع الفيديو الموزعة غير صحيحة"

 

 

 

 

  وأضاف "تحدثت المستشارة #ميركل في التسجيل المصور عن محادثاتها مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية الاتحادية حول مكافحة فيروس #كورونا، وخاصة من خلال تقييد اللقاءات الاجتماعية"

ألمانيا تسجل 253 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا والإصابات تتجاوز 42  ألفا

يذكر أن الصحة الألمانية أعلنت عن وصول أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد- 19 وصل إلى 6294 خلال الـ 24 ساعة الماضة، ووصل عدد الوفيات  55 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وكانت هيلجا براون رئيس المستشارية الألمانية، قد أكد إن الحياة العامة قد توقفت تقريبا فى ألمانيا بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067