الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس: "لن يستفزني أحد لأعلن عن أعمال الخير.. وكل واحد يبتدي بنفسه" 

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

رفض المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، الإفصاح عن جوانب الخير التي يقوم بها تجاه الأسر والدولة في المحنة التي تواجهها حاليًا مع أزمة فيروس كورونا المستجد – كوفيد- 19.



 

وأكد “ساويرس” أن أحداً لن يستفزه للإفصاح عما يفعله من جوانب الخير، وأن ذلك بينه وبين الله، مطالبًا كل إنسان أن يبدأ بنفسه في عمل الخير.  

 

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "البعض فاكر ؟إنه لما يستفزنى هعلن .. لن يحدث فربنا شايف وعارف وهو الوحيد الذى يعنينى رضاه، ويا ريت كل واحد يبتدى بنفسه كل على أد مقدرته". 

 

 

 

 

وجاء ذلك رداً على أحد متابعيه الذي طالبه بالإفصاح عما يفعله من جوانب الخير قائلاً: "بما إن حضرتك شخصية معروفة ومن الأثرياء القلائل يجب ـأن تفصح عن مساعداتك للدولة وللفقراء وتحديدا وقت المحنة وليس عامة لتكون مثالاً لآخرين يحتذى بهم، وأيضاً تسكت ألسنة من يتهمونك بعدم رد الجميل للدولة التي هي سبب وضعك الحالي". 

وقال أحد متابعيه على تويتر: "مش لازم يعمل فيديو ويعلن فيه إنه متكفل بكذا وكذا.. إللي بينه وبين ربنا ثوابه أكبر وأعظم وده إللي اتعلمناه زمان مش عارف هي الثوابت اتغيرت".

 

اقرأ أيضا: 

ساويرس يسخر من المعلومات المغلوطة حول فيروس كورونا  

 

وقال ساويرس: "لا يهمنى إسكات الألسنة.. والحسنة تفسد بالإفصاح.. المفروض إن الكل يحس بالمسئولية دون ضغط". 

 

 

يذكر أن العالم يواجه أزمة اقتصادية بتسارع وتيرة انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 في العالم، ويزداد القلق من الإصابة بالوباء، الذي حصد أرواح 27 ألف مصاب، وبلغ عدد المصابين به في العالم 600 ألف مصاب. 

 

ومع شدة الخوف من انتشار الفيروس والحالة الاقتصادية المتردية لعدد من الناس، ارتفعت دعوات لعمل الخير في عددٍ من الدول وخاصة مصر، للتكفل بالأسر التي تضررت جراء انتشار فيروس كورونا، والعزل الذي تسبب في فقد البعض لأعمالهم اليومية والموسمية. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067