رئيس التحرير
عصام كامل

الأزهر يواجه "كورونا".. الطيب يتبرع بـ5 ملايين جنيه لدعم جهود الدولة..يضاعف مساعدات بيت الزكاة..ويجهز المستشفى التخصصي

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

في إطار حرصه على مساندة جهود الدولة، فى مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وانطلاقًا من دورة الاجتماعي، حرص الأزهر الشريف وشيخه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب على اتخاذ عدد من الخطوات الهامة لدعم جهود الدولة فى مواجهة الفيروس المستجد.

 

تبرع

وكان آخر تلك الخطوات هو قرار فضيلة الإمام الأكبر التبرع بمبلغ قدره خمسة ملايين جنيه لحساب صندوق تحيا مصر 037037 - حساب مواجهة الكوارث والأزمات - وذلك للمساهمة في دعم جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر.

 

وأشاد الإمام الأكبر بالجهود التي تبذلها الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية والأطباء وطواقم التمريض و الجهات المعنية، في الحفاظ على الوطن من تداعيات هذه الجائحة التي يعاني منها العالم أجمع، مطالبًا جموع المصريين بمساندة تلك الجهود وتنفيذ كافة التعليمات الصحية والوقائية حتى تزول هذه الغمة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية والعالم أجمع من كل مكروه وسوء.

مضاعفة المساعدات

كما قرر  شيخ الأزهر الشريف، مضاعفة قيمة الإعانة الشهرية التي يصرفها بيت الزكاة والصدقات المصري لمستحقيها خلال شهري أبريل ومايو 2020، مؤكدًا أن مضاعفة الإعانة الشهرية خلال تلك الفترة، تأتي لمساعدة المستحقين على تلبية احتياجاتهم في ظل التحديات التي تواجهها البلاد في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، داعيًا القادرين إلى مضاعفة أعمال البر لمساعدة إخوانهم المواطنين مذكرًا بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم: "واللَّه فِي عَوْنِ العبْدِ مَا كانَ العبْدُ في عَوْن أَخيهِ".

بعد قرارات التربية والتعليم... الأزهر يقر قواعد لتيسير الامتحانات للطلبة

مستشفى الأزهر

كما وجه فضيلة الإمام الأكبر قطاع مستشفيات جامعة الأزهر بالتنسيق مع وزارة الصحة، من أجل تجهيز مستشفى جامعة الأزهر التخصصي لاستقبال الحالات المشتبه في إصاباتها بفيروس "كورونا"، وعزلها واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة حيالها، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حجرها صحيًا حال ثبوت إصابتها بالمرض.

 

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن مستشفى جامعة الأزهر التخصصي تتوافر به الإمكانيات التي تجعله مقرًا مناسبًا للعزل والحجر الصحي الخاص بمرضى فيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه بمجرد تلقي توجيهات فضيلة الإمام الأكبر تم على الفور البدء في إعداد وتدريب أطقم الأطباء والتمريض اللازمة، والتي يبلغ عددها 20 طاقمًا.

 

دعم معنوى 

كما حرص شيخ الأزهر الشريف، على توجيه التحية لكافة أطقم الأطباء والممرضين الذين يعملون فى مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الإمام الأكبر: "أبنائي وبناتي من الممَرضين والممَرضات والعاملين بالقطاع الصحي، أتوجه إليكم بالشُّكر الجزيل على ما تبذلُونه من جهودٍ مضنيةٍ وتصدُّركم الصفوف الأولى في هذه الأزمة الإنسانية التي أثبتُّم فيها بحق دوركم في سلامة مجتمعنا والحفاظ عليه".

وأضاف: “أنتم اليوم أبطالٌ في معركةٍ لا يقوى على النزول إلى ميادينها إلا المخلصون، نحتاج إليكم اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، أثق تمامًا بإخلاصكم وتفانيكم، وأدعو الله أن يحفظكم بحفظه ويقيكم من كل مكروه وسوء".

الجريدة الرسمية